المزيد من الأخبار






ترويج "غاز الضحك" يقود خمسة أشخاص للاعتقال


ناظور سيتي: متابعة

أوقفت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، أمس الأربعاء، 02 نونبر الجاري، خمسة أشخاص يشتبه تورطهم في حيازة وترويج "غاز أكسيد النتروس" الكيميائي الذي يشتبه في إساءة استخدامه في التخدير، والذي يعرف "بغاز الضحك".

وقد تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، من توقيف المشتبه فيهم الخمسة، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 21 و33 سنة، بالتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وقد تم إيقاف المعنيين بالأمر، في إطار الأبحاث المتواصلة التي تقوم بها مصالح الشرطة القضائية على خلفية حجز 520 قنينة تحتوي على 1133 لترا من هذا الغاز بإحدى المستودعات بالمدينة ذاتها.


وأبانت الأبحاث التي أجريت، أن المشتبه فيهم المذكورين متورطين في تهريب وتخزين وترويج هذه المادة التي يتم استعمالها في التخدير عوض مجالات استعمالها الأصلية.

كما أدت الأبحاث المتواصلة في هذه القضية، كذلك إلى حجز 1075 لترا إضافية بمستودع بمنطقة “سبت زينات” ضواحي مدينة طنجة، ليبلغ مجموع المحجوزات من هذه المادة الكيميائية إلى 2208 لترات.

هذا، وقد جرى إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يتم تحت إشراف النيابة العامة التي يقع لها الاختصاص.

ويأتي هذا الإجراء اتباعا للمساطر القانونية الجاري بها العمل، من أجل الوقوف على جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد من الموقوفين، ولتحديد كذلك باقي الإمدادات التي يمكن أن تكون لهذا النشاط الإجرامي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح