المزيد من الأخبار






ترفعات برلماني الدريوش الطيب البقالي تتحقق.. مشروع سد عزيمان سينجز في أفق 2022 بميضار


ترفعات برلماني الدريوش الطيب البقالي تتحقق.. مشروع سد عزيمان سينجز في أفق 2022 بميضار
متابعة

أكد وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عبد القادر اعمارة، في جواب على سؤال كتابي للمستشار البرلماني وعضو المجلس الإقليمي للدريوش، الطيب البقالي، أنه تمت برمجة إنجاز سد بني عزيمان، على وادي كرت، بتراب جماعة ميضار في أفق 2022.

وأضاف الوزير اعمارة، أنه في ذات الصدد، قامت مصالح الوزارة بإنجاز دراسات التصميم التفصيلية لذات السد، الذي يهدف إلى تأمين التزود بالماء الصالح للشرب لساكنة إقليمي الدريوش والناظور والمراكز المجاورة، وسقي الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى الحماية من الفيضانات.

وأوضح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، في معرض جوابه، أن التكلفة المالية اللازمة لإنجاز السد ستبلغ 800 مليون درهم، بحيث سيمكن من تخزين ما يقارب 45 مليون متر مكعب من المياه، مشيرا إلى أن المشروع تمت برمجته ضمن البرنامج الأولي لإنجاز السدود الكبرى.

تجدر الإشارة إلى أن البرلماني الطيب البقالي، سبق وأن وجه سؤالا كتابيا وشفويا لوزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، يسائله عن مآل سد عزيمان، كما أنه ترافع منذ السنة الأولى من الولاية التشريعية الحالية عن المشروع، بحيث قاد بمعية وفد عن المجلس الإقليمي للترافع عن تحقيق ذات المشروع.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح