المزيد من الأخبار






ترخيص عمدة روتردام "أبوطالب" لحفلة شواء الخنزير أمام أحد المساجد يثير سخطا دوليا عارما


ترخيص عمدة روتردام "أبوطالب" لحفلة شواء الخنزير أمام أحد المساجد يثير سخطا دوليا عارما
ناظورسيتي: متابعة

أقدمت حركة معادية للمسلمين بأوروبا تسمى ب "بيغيدا" بتنظيم يوم الأربعاء 6 يونيو حفلة شواء للحم الخنزير بالتزامن مع وقت الإفطار بمحاذاة أحد المساجد بمدينة روتردام الهولندية، بترخيص ممنوح لها من طرف عمدة المدينة، الناظوري أحمد أبو طالب.

واثار قرار ابو طالب السماح لهذه الحركة المعادية للاسلام والمسلمين، استغراب العديد من الاصوات، خاصة بعد انفرده من بين عدة بلديات هولندية بإعطاء الترخيص لحفل شواء الخنازير.

وبحسب الزميلة "دليل الريف"، فإن "أبو طالب" المغربي الأصل، هو الوحيد الذي سمح بهذه الخطوة من "بيغيدا"، فيما رفضتها مدن أخرى يتولى شؤونها أشخاص هولنديو الأصل هي: أوتريخت، لومبوك، خودا، أرنهم، حيث رفض عُمد هذه المدن الترخيص لشواء الخنازير أمام المساجد، مستندين إلى أن هذا الفعل من شأنه الإخلال بالأمن العام، كما من شأنه إحداث استفزاز واضطراب لا يمكن للشرطة ضبطه، وقد أيدت قرار المنع محكمة "أوتريخت"، وهو ما دفع "بيغيدا" للقول بأن منعها من شواء الخنازير أمام المساجد يثبت أن "المسلمين هم المسيطرون في هولندا".

دوليا وفي نفس السياق، سارعت تركيا لشجب خطوة السماح بشواء الخنازير أمام مسجد "لاليلي" التركي في مدينة "روتردام"، مبدية استهجانها من موافقة العمدة "أبو طالب" عليها، وجاء رد الفعل التركي على لسان وزير شؤون الإتحاد الأوروبي وكبير المفاوضين في ملف الانضمام للاتحاد، عمر جليك، الذي أدان الأمر ووصفه بأنه سلوك بشع، وخطأ جسيم يسجل ضد "أبو طالب".

وأضاف "جليك" إنه عمل لا أخلاقي غير مسبوق في تاريخ جرائم الكراهية"، منوها بأن لجوء المسلمين إلى وضع الأزهار في محيط المسجد في نفس ساعة حفلة الخنازير هو بمثابة تلقين درس في الإنسانية.







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح