المزيد من الأخبار






تراجع شركة "فيكتاليا" عن قرار رفع سعر تذكرة الحافلات يعلق احتجاجات طلابية بالناظور


تراجع شركة "فيكتاليا" عن قرار رفع سعر تذكرة الحافلات يعلق احتجاجات طلابية بالناظور
ناظورسيتي: م أ

علمت "ناظورسيتي"، من مصدر مسؤول، ان شركة فيكتاليا المكلفة بالتدبير المفوض لقطاع النقل العمومي بالناظور، تراجعت، اليوم الأربعاء، عن قرار اعتماد سعر التذكرة العادية 5 دراهم، في الرحلات الخاصة بنقل الطلبة من أماكن إقامتهم إلى الكلية المتعددة التخصصات.

وحسب المصدر نفسه، فقد دخل مسؤولون في الإدارة الترابية على خط الاحتجاجات الطلابية التي تفجرت إثر الرفع في تسعيرة التذكرة من درهمين إلى 5 دراهم، وأصروا على ضرورة إعادة الأمور إلى ما كانت عليه من قبل، الأمر الذي وافقت عليه الشركة لتشرع منذ صباح اليوم في التخفيض من ثمن التنقل بالنسبة لجميع الطلاب المتابعين لدراستهم الجامعية بسلوان.

وأتى هذا القرار، ساعات قليلة بعد إعلان الطلاب عن تنظيم مسيرة احتجاجية في اتجاه عمالة إقليم الناظور، للمطالبة بحقهم في الاستفادة من امتياز التنقل عبر حافلات الشركة المكلفة بتدبير قطاع النقل العمومي، الأمر الذي جعل مسؤولي الإدارة الترابية وكلية سلوان يدخلون في حوار مع إدارة "فيكتاليا" وبعض الطلبة للتراجع عن أي احتجاج خارج أسوار المؤسسة الجامعية موضوع الذكر.

وفي هذا الصدد، أكدت مصادر طلابية لـ"ناظورسيتي"، أن المسيرة الاحتجاجية التي كان مزمع تنظيمها، اليوم الاربعاء، قد تم تعليقها، بعدما لبت شركة النقل العمومي مطلبهم المتمثل في التخفيض من تسعيرة التذكرة لتصبح درهمين للرحلة الواحدة عوض 5 دراهم.

جدير بالذكر، أن الكلية المتعددة التخصصات بسلوان، تعرف منذ حوالي ثلاثة أسابيع، أشكال احتجاجية تمثلت في مقاطعة الدراسة و منع الحافلات من التنقل، والاعتصام بإدارة المؤسسة الجامعية المذكورة، وذلك في إطار رفضهم التام لاستنزاف جيوبهم بالزيادات غير المبررة في تسعيرة التنقل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح