المزيد من الأخبار






تذكير.. هذا هو تاريخ عودة المغرب إلى توقيت "غريتيتش +00"


تذكير.. هذا هو تاريخ عودة المغرب إلى توقيت "غريتيتش +00"
ناظورسيتي:

كما تقرر سابقا بخصوص العودة إلى التوقيت العادي، فسيكون ذلك يوم الأحد المقبل 27 مارس الجاري، عند حلول الساعة الثالثة صباحا، وذلك بمناسبة شهر رمضان الأبرك.

وكانت قد أعلنت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بأنه ستتم العودة إلى الساعة القانونية للمغرب بتوقيت غرينيتش، عند حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 27 مارس، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وتضيف الوزارة في بلاغ لها، بأن هذا الإجراء تقرر طبقا لمقتضيات المادة الثانية من المرسوم رقم 2.18.855 الصادر في 16 صفر 1440 (26 أكتوبر 2018) المتعلق بالساعة القانونية.


وسيعود المغرب بعد نهاية شهر رمضان، إلى إضافة ستين دقيقة إلى الساعة القانونية عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد الثامن ماي 2022.

وبعد صدور قرار عودة المغرب للعمل بالساعة الموافق للخط الزمني "غرينيتش" في رمضان المقبل، نزل طاقم "ناظورسيتي" إلى الشارع يسأل المواطنين، حول رأيهم في هذا القرار، وحول إمكانية عودة المغرب إلى توقيته الرسمي الذي رسمه له خط الطول، فلم تتباين الرؤى بين المشاركين في "ميكرو شيماء" واتفق معظمهم على التعبير عن رجائهم في عودة التوقيت الأصلي الرسمي للملكة، وإلغاء "الساعة الصيفية".

وقال العديد من المواطنين، بأن موضوع الساعة الجديدة، أصبح قديما، بكثرة التغييرات التي طرأت فيه، وأنهم مرغمين على تنفيذ مقررات الحكومة ولو أنه ساهم في بعثرة البرامج اليومية للمواطنين.

وسجل البلاغ السابق، أنه ستتم بعد نهاية شهر رمضان المبارك إضافة ستين دقيقة مجددا، وذلك ابتداء من الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 8 ماي 2022.

ويأتي هذا التغيير حسب البلاغ، من أجل التكييف مع خصوصيات شهر رمضان المجيد، وما يتطلبه من أجواء ملائمة لممارسة وأداء الشعائر الدينية.

وعبر المواطنون عن أملهم في الإبقاء على هذا التوقيت الطبيعي الأصلي للمغرب، ما أمله الشعب المغربي من رحيل الحكومة السابقة، التي سبق وأن أقرته بصفة نهائية، فيما وعد وزراء من الحكومة الحالية في الحقبة السابقة بإرجاعه بعد نجاحهم في ولوج الحكومة الحالية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح