المزيد من الأخبار






تحويلات مغاربة العالم بلغت أزيد من 100 مليار درهم


ناظورسيتي – متابعة

كشف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، اليوم الاثنين، أن حجم تحويلات مغاربة العالم خلال سنة 2021، بلغت نحو 100 مليار درهم.

وقال محسن الجزولي، خلال جوابه أسئلة البرلمانيين في جلسة مجلس النواب، أن حجم تحويلات أفراد الجالية المغربية، كانت بلغت 70 مليار درهم سنة 2020.

وأفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، أن تحويلات مغاربة العالم تكون بالعملة الصعبة.


وأشار الجزولي، إلى أن 10 في المائة من التحويلات ذهبت للاستثمار، ومنها 8 مليارات درهم استقطبها قطاع العقار، والباقي ذهب إلى القطاعات المنتجة.

وأضاف الوزير المنتدب، إنه يأمل أن ترتفع نسبة التحويلات التي تذهب للاستثمار، لتصل إلى 20 و30 مليار درهم، بدل 10 مليارات درهم في 2021.

وتابع الجزولي قائلا:"نسعى للرفع من النسبة التي تذهب إلى القطاعات المنتجة، وأن تتجاوز نسبة 20 في المائة، من مجموع تحويلات مغاربة العالم".

وأكد الوزير رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، على أنه يجب إعطاء فرصة أكبر لمغاربة العالم، للاستثمار في المغرب.

وكما أعلن أيضا، أنه توصل إلى صيغة نهائية لميثاق الاستثمار بعد 65 صيغة تمت من قبل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح