المزيد من الأخبار






تحقيقات بوليسية تكشف معطيات خطيرة حول تهريب الحشيش المغربي نحو السواحل الاسبانية


تحقيقات بوليسية تكشف معطيات خطيرة حول تهريب الحشيش المغربي نحو السواحل الاسبانية
متابعة

تستمر التحقيقات التي تقوم بها السلطات الإسبانية بخصوص تهريب الحشيش جوا من المغرب و إسبانيا ، حيث توصلت إلى معطيات خطيرة جدا منها أن الشبكة سبق لها أن قامت برحلات إلى الشمال المغربي دون أن تتمكن الرادارات المغربية و الإسبانية من كشفها ناقلةً كميات كبيرة من الحشيش وصلت قيمتها المالية إلى الملايين من الدراهم وفق ما كشفته عملية الاستنطاق التي خضع لها أعضاء الشبكة المتخصصة في الاتجار الدولي للمخدرات.

وزعم أعضاء الشبكة في اعترافاتهم وفق ما أوردته يومية “المساء” أن ” العمليات كانت نوعية لكنها لم تتكرر كثيرا بالاستعانة بخبرة عسكرية دقيقة جدا حول عمل الرادارات، كما حاولوا التنسيق مع عناصر من الحرس المدني الإسباني من أجل تسهيل عملية التهريب أو تقديم معطيات حول خطة الأمن الإسباني لحماية الأجواء الإسبانية الساحلية”.

و قال أعضاء الشبكة التي تضم طيارون صربيون يتوفرون على خبرة طويلة في الرحلات الليلية و التي فككت خلال الأيام الماضية “أن عملية التهريب كانت تتم بتنسيق مع بارونات كبار مغاربة و أسبان و آخرين حاملين لجنسيات أوروبية”.

و أكدوا أن “هناك شبكات أخرى اقتنت طائرات متطورة لديها القدرة على التخفي عن الرادارات تسعى إلى تهريب الحشيش من الجنوب الإسباني إلى شمال المغرب في مدة زمنية أقصاها ساعة و أربعين دقيقة بين عملية الشحن و التفريغ و الرجوع”.



1.أرسلت من قبل ما قاري حتى زفته في 26/02/2018 19:09
تهريب الحشيش من الجنوب الإسباني إلى شمال المغرب في مدة زمنية أقصاها ساعة و أربعين دقيقة بين عملية الشحن و التفريغ و الرجوع”.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح