المزيد من الأخبار






تحذير.. وزير الصحة يتوعد مسربي "فضائح المستشفيات" للمواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي


تحذير.. وزير الصحة يتوعد مسربي "فضائح المستشفيات" للمواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي
ناظورسيتي | متابعة

توعد أنس الدكالي، وزير الصحة، مسربي الصور والفيديوهات من داخل المرافق الصحية والمستشفيات العمومية، إلى وسائل الإعلام، أو مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما خلفت العديد من المقاطع المصورة ردود فعل قوية، بسبب مظاهر الإهمال والتسيب والفوضى التي تظهرها داخل بعض المؤسسات الصحية.

وحثّ المنشور الجديد للوزير، مسؤولي الصحة، على إعداد تقرير مفصل حول كل واقعة تتعلق بقطاع الصحة تنشر في الصحافة، أو تتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن ظروف وملابسات الواقعة، والجهة التي أسهمت في نشرها أو تداولها.

هذا التقرير المفصل يجب أن يرفع إلى الوزير في أجل لا يتعدى 15 يوما من تاريخ نشر الفيديو أو الصور المعنية، بهدف مباشرة الإجراءات القانونية إذا ما تعلق الأمر بحالة قد تشكل إهانة أو قذفا أو سبا في حق المصالح التابعة للوزارة.

كما توعد الدكالي الأطر الصحية والطبية، التي تفضح بعض الممارسات الموجودة في المرافق والمستشفيات الصحية، عبر مقاطع فيديو وصور، بإجراءات تأديبية، فضلا عن المتابعات التي قد ترفع بصفة شخصية من قبل الأطراف المتضررة.

ويأتي منشور وزير الصحة، بعدما نجحت العديد من الفيديوهات في كشف الوضعية الكارثية التي تعيش على وقعها بعض المستشفيات، وخلفّت بعضها ضجة كبيرة، كقضية السائحة الفرنسية التي صورت مقطع فيديو داخل قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح