المزيد من الأخبار






تحديث.. اسبانيا تعلن عن تخفيف قيود السفر لغير الملقحين ضد كوفيد 19


ناظورسيتي: متابعة

قامت اسبانيا بالتخفيف من قيود كوفيد-19 على دخول المسافرين غير الملقحين ضد الفيروس والقادمين من خارج الاتحاد الأوروبي، في خطوة من أجل تعزيز السياحة قبل بدء موسم صيف 2022.

وسابقا، كان المسافرون من خارج الاتحاد الأوروبي، ومن بينهم القادمون من بريطانيا، لا يستطيعون دخول إسبانيا إلا بشرط تقديم شهادة تلقيح ضد كوفيد-19 أو شفاء من الداء.

غير أنه واعتبارا من اليوم السبت، تمكن المسافرون من خارج الاتحاد الأوروبي من دخول إسبانيا بمجرد اظهارهم فحص كوفيد-19 سلبيا، وفق ما أعلنته وزارة النقل في بيان رسمي لها.


وكشفت وزيرة السياحة الإسبانية ماريا رييس ماروتو عن أن “المرحلة الجديدة من الجائحة” تعني أن البلاد قادرة على تخفيف القيود من خلال مساواة المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي مع المسافرين من داخله.

وأضافت الوزيرة في بيان لوزارتها “إنه خبر رائع انتظره قطاع السياحة بشدة، ما سيجعل الوضع أسهل للسياح من خارج أوروبا لزيارتنا خلال موسم الذروة".

وقد أعفي الأطفال ذوي أقل من 12 سن من تقديم أي شهادة صحية.

وفي السابق كانت اسبانيا ثاني أكثر دولة يزورها السياح قبل جائحة كوفيد-19، حيث استقبلت ما يناهز 83,5 مليون سائح في العام 2019.

ومنعت القيود الدولية السفر إلى اسبانيا بسبب الجائحة أث رت على القطاع السياحي بشدة في 2020 في اسبانيا التي لم تستقبل حينها إلا 19 مليون سائح تقريبا.

وازداد عدد السياح في تراب اسبانيا مجدد ا في 2021 إلى 31,1 مليونا، لكنه كان دون توقعات الحكومة التي أملت باستقبال 45 مليون سائح.

وفي المغرب، أكدت شركة الخطوط الملكية المغربية يوم الأربعاء الماضي، على حسابها الرسمي بموقع تويتر، على أن تحديث شروط السفر الجديدة التي ابتدأت من 18 ماي الجاري، يتطلب تقديم جواز التلقيح أو نتيجة اختبار سلبي PCR لأقل من 48 ساعة بالنسبة للمسافرين من 6 سنوات فأكثر.

وأفادت شركة الخطوط الملكية المغربية، أنه يجب ملء استمارة الصحة، ثم بعد ذلك تنزيلها وتوقيعها قبل القيام بالتسجيل.

وقررت المملكة المغربية إلغاء اعتماد فحص التفاعل البوليمي المتسلسل لكورونا “PCR” للدخول إلى المغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح