المزيد من الأخبار






تحالف "الاحرار" و "البام" و "الاستقلال" يتقاسم ثلاثة مجالس منتخبة بجهة طنجة


تحالف "الاحرار" و "البام" و "الاستقلال" يتقاسم ثلاثة مجالس منتخبة بجهة طنجة
ناظورسيتي


حدد التحالف الثلاثي بين أحزاب التجمع الوطني الأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة، معالم ثلاثة المجالس المنتخبة بكل من مدينة طنجة وعمالة طنجة أصيلة؛ وكذا على مستوى مجلس الجهة.

وكان منسقو الأحزاب الثلاثة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عقدوا أمس الثلاثاء اجتماعا لتقييم نتائج الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية، ودراسة آفاق العمل والتنسيق المشترك لتشكيل المجالس المنتخبة، انسجاما مع مخرجات العملية الانتخابية ومع المنهجية الديمقراطية.

وبحسب بلاغ مشترك صادر عن الأحزاب الثلاثة، فقد تم إسناد رئاسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى حزب التجمع الوطني للأحرار؛ والانفتاح على باقي الأحزاب السياسية من أجل تشكيل المكتب.

كما اتفقت الأحزاب الثلاثة والتزمت بالتنسيق والعمل المشترك لرئاسة مجلس جماعة طنجة، على أن تسند إلى حزب الأصالة والمعاصرة، ودعوة باقي الأحزاب السياسية إلى الانضمام إلى هذا التحالف لتشكيل المكتب.

كما تم الإعلان عن اتفاق والتزام الأحزاب الثلاثة بالعمل المشترك والتنسيق لرئاسة مجلس عمالة طنجة أصيلة، على أن تسند إلى حزب الاستقلال، والانفتاح على باقي الأحزاب السياسية من أجل تشكيل المكتب.

كما تحدث البلاغ؛ عن اتفاق والتزام الأحزاب الثلاثة بالتنسيق لرئاسة مجالس المقاطعات، ودعوة باقي الأحزاب السياسية إلى الانضمام إلى هذا التنسيق والتعاون لتشكيل مجالس المقاطعات.

والتزمت الأحزاب المذكورة بالعمل على الارتقاء بأداء المجالس المنتخبة وتحسين حكامة تدبير الشأن العام المحلي والجهوي، والانخراط الإرادي في دينامية التغيير، وتحسين خدمات المرافق العمومية وتطويرها، للاستجابة لحاجيات وتطلعات المواطنات والمواطنين، والمساهمة في أجرأة وتنزيل النموذج التنموي الجديد.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح