المزيد من الأخبار






تجار السوق التجاري بالناظور يتحسرون على أيام "الروّاج" ويعزون سبب ركوده إلى "السياسة" والفراشة


تجار السوق التجاري بالناظور يتحسرون على أيام "الروّاج" ويعزون سبب ركوده إلى "السياسة" والفراشة
بـدر . أ - محمد العبوسي

يشتكي أرباب المحلات التجارية بالمركب التجاري البلدي بمدينة الناظور، من شبح الركود التجاري الذي خيّم على سماء المدينة، بالغا معها حالات غير مسبوقـة، مقارنة مع ما كان عليه حال الروّاج إبّـان الأعوام السابقة وتحديداً خلال فترات الصيف والمناسبات الأخرى.

وأجمـع غالبية التجّار في تصريحاتهم لـ"ناظورسيتي"، على أنّ الروّاج التجاري بالسوق المذكورة التي تعتبر سوقـًا مركزية بالمدينة، يعرف ركوداً شبه تامٍّ كما أنه في تردٍ مستمر، خلال السنوات الأخيـرة، بعدما كانت الأسواق دينامو الاقتصاد المحلي للناظور.

تاجـر بالسوق المذكورة، أجمل في تصريحه، عزى ركود الرواج، إلى كون نسبة إقبال المتسوقين على المحلات التجارية ضئيلة جداً، بسبب انتشار السلع والبضائع على يد الباعة الجائلين المحتلين للأرصفة والفضاءات العمومية وسط المدينة، موضحاً أن الرواج التجاري بالسوق هو مجرد رواجٍ موسمي ليس إلا.

كما ربط أحد التجار المصرحين للموقع، سبب الركود التجاري بالمدينة، بتقاعس منتخبي وبرلمانيي الإقليم عن أداء واجبهم، الذين لم يجلبوا للمنطقة لا معامل ومصانع ولا مشاريع ضخمة من شأنها توظيف آلاف الشباب العاطل عن العمل، بحيث من شأن ذلك خلق حركة رواج بالمدينة إن على كافة الأصعدة.































1.أرسلت من قبل AYAU في 12/01/2018 20:34 من المحمول
Iwa khare tatom ijan sabab menze khawam ta 9as tejara radkaniw a khare dechafaran tagam tamanat matedfan de ra39ar 90/100 y tejarayan dene de nador de chafaran

2.أرسلت من قبل Hanin في 14/01/2018 05:37 من المحمول
Hakdak ahsan lekom hata antoma kanto awlad lahram o awlad lahrammmmm

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح