المزيد من الأخبار






تتسع لـ300 تلميذ.. مدينة الدريوش تتعزز بافتتاح إعدادية "الوحدة" الجديدة


تتسع لـ300 تلميذ.. مدينة الدريوش تتعزز بافتتاح إعدادية "الوحدة" الجديدة
ناظورسيتي من الدريوش

تعزز العرض المدرسي بإقليم الدريوش، بثانوية إعدادية جديدة تحمل إسم " الوحدة " والمتواجدة بمدخل مدينة الدريوش، على بعد أمتار من المدار الطرقي المؤدي لجماعة عين الزهرة.

وفتحت المؤسسة أبوابها مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث انطلقت عملية تسجيل التلاميذ والتلميذات، والتي تسير في أجواء من النظام، حيث سخر الجهاز الإداري كل الإمكانات لهذا الغرض من أجل دخول دراسي ناجح.

وتقع الثانوية الإعدادية الوحدة، بالمدخل الشرقي لجماعة الدريوش، على بعد مسافة قصيرة من الطريق الوطنية رقم 2، باتجاه الناظور، بموقع استراتيجي محفز للتلاميذ على التعلم في ظروف جيدة.


وسيساهم موقع الثانوية الإعدادية الوحدة التي شيدت على مساحة 6600 متر مربع، في تحفيز الفتيات على متابعة الدراسة ومحاربة الهدر المدرسي، لكونه قريب من عدة مناطق ودواوير قروية.

وتتكون المؤسسة من 10 حجرات تعليمية، منها حجرات التعليم العام، والحجرات العلمية، وحجرات مختصة، إضافة إلى قاعة متعددة الاختصاصات، ومكتبة، ومكاتب إدارية، وملاعب رياضية، ومرافق صحية.

إلى ذلك ينتظر أن تساهم الثانوية الإعدادية الوحدة في التخفيف من الاكتضاض الذي تعرفه كل من الثانوية الإعدادية مولاي يوسف و الثانوية الإعدادية عبد العزيز أمين بمدينة الدريوش.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح