المزيد من الأخبار






تتجه نحو المغرب.. تحويل مسار مئات الرحلات الجوية في إسبانيا


ناظورسيتي: متابعة

أوردت هيئة تشغيل المطارات الإسبانية يومه الاثنين، أن الأمطار الغزيرة والرياح العاتية التي عصفت بجزر الكناري منذ أيام قليلة، تسببت في إلغاء وتحويل مسار أكثر من 640 رحلة جوية في الأرخبيل أثناء الساعات الـ 36 الأخيرة.

وحدثت أمس الأحد معظم الإلغاءات، حيث ألغيت 540 رحلة من وإلى الأرخبيل الواقع في المحيط الأطلسي وتم تحويل مسار 54 رحلة أخرى، بينما كانت عاصفة “هرمين” الاستوائية تضرب جزر الكناري.

ودونت الهيئة على حسابها في تويتر، قائلة بأنه عند الساعة 12:40 بالتوقيت المحلي، ألغيت 102 رحلة إضافية من وإلى الأرخبيل فيما حول مسار ست رحلات باتجاه وجهات أخرى.


وأثرت جل الإلغاءات على مطارين في جزيرة تينيريفي، وهي الجزيرة الأكبر في ذات الأرخبيل.

وأشارت الهيئة المشغلة لمطارات إسبانيا إلى أن الأمطار مستمرة اليوم لكن ستكون “أقل غزارة” مما كانت عليه في نهاية الأسبوع، ما جعل من هذا الشهر أكثر شهر شتنبر تهطل فيه أمطار في التاريخ.

وبحسب نشرة هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية بجزر الكناري خاصة جزيرة تينيرفي، فان عاصفة مصحوبة بتساقطات عالية، تسمى “هرمين” قد ضربت جزر الكناري بلاس بالماس وتشق طريقها إلى أقاليم جنوب المملكة من طانطان مرورا بالعيون وبوجدور ثم الداخلة.

وفي سياق ذي صلة، فقد هبت فجأة على الناظور مساء يوم الإثنين ثاني عشر شتنبر 2022، رياح عاتية في عاصفة، حاملة معها ما جادت به الأشجار من أوراق، والإنسان من موضوعات ويافطات في الشوارع، فيما خلت الأخيرة من المارة.

عاصفة عابرة مدتها عشرين دقيقة، لم تهدأ إلا بعد أن فرغت الشوارع، وأقفلت أبواب المحلات والمنازل بدفعات الريح، فيما أسقطت بالناظور المدينة ما خف وزنه على السطوح.

هذا وروع سوء الحالة الجوية المفاجئة الساكنة، والمارة بالشوارع، والتلاميذ الخارجين من مدارسهم وقتها، فيما بشرت السماء بعدها بلحظات بأولى قطرات الغيث


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح