المزيد من الأخبار






تأجيل زيارة وزير الخارجية الاسباني للمغرب


تأجيل زيارة وزير الخارجية الاسباني للمغرب
ناظورسيتي – متابعة

أعلنت وسائل إعلام إسبانية، أنه تقررا تأجيل زيارة وزير الشؤون الخارجية الاسباني "خوسيه مانويل الباريس"، للمغرب، للقاء نظيره المغربي، ناصر بوريطة، حيث يسافر إلى المغرب رئيس الحكومة الاسبانية "بيدرو سانشيز"، بدعوة من الملك محمد السادس.

وجاء هذا القرار، عقب المكالمة الهاتفية التي أجراها الملك محمد السادس برئيس الحكومة الاسبانية اليوم الخميس، حيث تقرر برمجة زيارة رئيس الحكومة "بيدرو سانشيز" للرباط بدعوة من ملك البلاد.

وأجرى الملك محمد السادس، محادثات هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية، "بيدرو سانشيز"، حيث جدد التعبير عن تقديره الكبير لمضمون الرسالة التي وجهها إليه، في 14 مارس، رئيس الحكومة الإسبانية.


وتنسجم هذه الرسالة وروح خطاب الملك محمد السادس، في 20 غشت 2021، وتستجيب لنداء جلالته ب "تدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة، في العلاقات بين البلدين".

ووجه الملك محمد السادس، دعوة لرئيس الحكومة الإسبانية "بيدرو سانشيز"، للقيام بزيارة للمغرب في الأيام القليلة القادمة.

ومن جهته، أفاد بلاغ صادر عن الحكومة الإسبانية أن خارطة الطريق الجديدة مع المغرب "ستقوم على أسس الشفافية والتواصل الدائم والاحترام المتبادل واحترام الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وكذلك الامتناع عن أي عمل أحادي، وتجنب الأزمات المستقبلية بين بلدينا".

وقال البلاغ إن جلالة الملك محمد السادس، دعا رئيس الحكومة بيدرو سانشيز لزيارة الرباط في الأيام المقبلة لإطلاق خارطة الطريق “طموحة” لعلاقة جديدة بين “دولتين متجاورتين وشركاء استراتيجيين".

وكان "بيدرو سانشيز"، قد كتب في تغريدة على تويتر أنه تحدث الى الملك محمد السادس، جاء فيها "تحدثت مع جلالة الملك محمد السادس عن العلاقات بين إسبانيا والمغرب. أطلقنا خارطة طريق تعزز المرحلة الجديدة بين بلدين متجاورين ، شركاء استراتيجيين ، على أساس الشفافية والاحترام المتبادل والامتثال للاتفاقيات".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح