المزيد من الأخبار






تأجيل زيادة أسعار غاز البوطان "البوطاغاز" في المغرب


تأجيل زيادة أسعار غاز البوطان "البوطاغاز" في المغرب
ناظورسيتي: متابعة

لم تتخذ شركات توزيع غاز البوتان في المغرب خطوة زيادة أسعار "البوطاغاز" كما كان مقررا، والتي كانت جزءا من إجراءات التقشف المدرجة في إطار تخفيض النفقات التابعة للدولة من خلال صندوق المقاصة.

ووفقا لمصادر موثوقة صرحت لوسائل إعلام أنه تم تأجيل الزيادة المقررة في أسعار "البوطا" لمدة شهر إضافي، حيث لم يتسلم موزعو غاز البوتان في المغرب أية تعليمات بشأن تطبيق زيادة مقدارها 10 دراهم.

وأوضحت المصادر أن الجدول الزمني لتحديد الأسعار لشهر أبريل قد تم الاتفاق عليه سابقا بالتنسيق مع الحكومة، حيث تم الاحتفاظ بسعر القنينة الواحدة عند مستوى 40 درهما.


وأشارت المصادر إلى أن تأجيل الزيادة كان ضروريا نظرا لتراجع القدرة الشرائية للمواطنين نتيجة الزيادات المتكررة في الأسعار، وذلك في ظل اقتراب شهر رمضان المبارك الذي يتزايد فيه استهلاك الأسر المغربية.

ومن المتوقع أن يتم تطبيق التسعيرة الجديدة لـ "البوطا"، التي تم تضمينها في قانون المالية لعام 2024 والتي تهدف إلى تقليص نفقات صندوق المقاصة، في شهر ماي القادم.

كان رئيس الحكومة عزيز أخنوش قد أعلن سابقا في جلسة عمومية مشتركة بين مجلسي النواب والمستشارين حول الدعم الاجتماعي المباشر، عن بدء عملية إلغاء تدريجي للدعم المخصص لقنينات الغاز ابتداء من شهر أبريل 2024 بقيمة 10 دراهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح