المزيد من الأخبار






بينهن ريفيات.. السلطات الهولندية تتواصل مع مغربيات يتواجدن بمعاقل داعش


بينهن ريفيات.. السلطات الهولندية تتواصل مع مغربيات يتواجدن بمعاقل داعش
متابعة

قالت وسائل إعلام هولندية، أن مخابرات الأراضي المنخفضة تقوم بالتواصل مع العشرات من النساء الهولنديات =ات الاصول المغربية، اللواتي شددن الرحال خلال السنوات الماضية للانضمام إلى تنظيم داعش.

وأضافت ذات المصادر أن السلطات الهولندية تقدر عدد الأطفال الذين رافقوا أسرهن للانضمام لداعش يبلغ ما يقارب الثمانين طفلا، في الوقت الذي تتواصل المخابرات الهولندية مع النساء اللواتي يتواجدن حاليا في مخيمات المقاتلين الأكراد.

ومن المرتقب أن يغضب الخبر الرأي العام الهولندي، لكون السلطات الهولندية لديها علم بمكان تواجد مواطنين هولنديين في مناطق الخطر ولم تتحرك لتقديم المساعدة واكتفت بالتواصل معهم، سيما أنه يستوجب التدخل السريع لإنقاذ الأطفال المرافقين لذويهم.

وأكدت ذات المصادر، أن عدد من المغربيات يتواجدن ضمن القائمة، وكانت إحدى المغربيات قد سافرت إلى سوريا رفقة زوجها وابنها، بإيعاز من أحد الشيوخ ليهلك زوجها في المعارك وتعلق هي في سوريا لسنتين، حيث عادت إلى هولندا بمساعدة بعض المسلمين الذين ساعدوها في الوصول إلى تركيا ومن هناك إلى هولندا ليتم التحقيق معها وإخلاء سبيلها بعد ذلك.



1.أرسلت من قبل amaghrabi في 28/03/2018 15:13
أقول للفقيه السلفي الوهابي الذي رمى اخونا بوطالب المحترم بالقذائف النارية الحقدية العنصرية ,من الاحسن الذي وصل الى قمة الهرم في الحكم اما هؤلاء الداعشيات والدواعش الذين سخروا انفسهم وانفسهن من اجل سفك دماء الابرياء؟واقول لك اذهب في ستين داهية انت وافكارك الوهابية الداعشية والقاعدية وهلم جرا

2.أرسلت من قبل sarah في 28/03/2018 15:47

En Europe, le régime marocain et ses médias qualifient les activistes de terroristes et d'islamistes.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح