المزيد من الأخبار






بينهم مغربي.. يخت فاخر يحمل مخدرات يفر من الحرس المدني قبل إيقافه واعتقال من فيه


ناظورسيتي: متابعة

أوردت "أوروبا بريس" بأن الحرس المدني الاسباني بجهة أليكانتي، أوقف يختا فاخرا، كان على متنه 27 رزمة (بالة) حشيش تزن كل واحدة منها 30 كيلوغراما، قدت من سواحل كابو دي بلو بكارتاخينا (جهة مورسيا).

وكشفت وكالة الأنباء "أوربا بريس"، بأن اليخت الذي تم ضبطه في الوقت الذي كان في ينطلق اتجاه توربيخو (أليكانتي)، تم فيه اعتقال أربعة أفراد وضبط 810 كلغ من مخدر الحشيش على متنه.

وأوضحت نفس المصادر الإعلامية، بأن التدخل الامني قد جرى فجر يوم الاثنين 17 يناير الجاري، عندما رصدت دورية بحرية يختا يصل طوله إلى 15 مترا، حيث كان مبحرا بشكل اعتيادي دون أية شكوك، وعندما اقتربت الدورية نحوه لإجراء تفتيش روتيني، شرع ربانه في الهروب من الدورية بسرعة عالية.


وبعد المطاردة التي دامت 30 دقيقة، تمت محاصرة القارب ومصادرة رزم المخدرات التي ألقوا بها مسبقا في عرض البحر، ليتم انتشالها.

كما اسفرت العملية عن اعتقال 4 أشخاص، 3 اسبان تتراوح أعمارهم بين 26 و43 سنة، والرابع مغربي يبلغ من العمى 24 سنة، إذ تم تقديمهم إلى السلطات القضائية التي أمرت بوضعهم رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي.

وغير بعيد عن أليكانتي، وفي تعاون دولي لتبادل المعلومات، تمكن الحرس المدني الاسباني والشرطة الوطنية في ذات البلد، بتنسيق مع الجمارك، من ضبط تورط سفينة صيد يشتبه في قيامها بالاتجار غير المشروع بالمخدرات من أمريكا الجنوبية، ما مكن من ضبط كميات مهمة من الكوكايين.

وفي الساعات الأولى من صباح يوم التاسع عشر يناير الجاري، دوهمت السفينة المشبوهة، رغم تنفيذها مناورات مراوغة للهرب مما زاد الشكوك حول قيامها بنشاط غير قانوني.

ولوحظ أن قارب الصيد هذا كان ينقل عددا كبيرا من الحزم تلك التي تستخدم عادة في تهريب الكوكايين، إذ تم القبض على أفراد الطاقم السبعة، من بينهم ستة برازيليين وفرنسي مع توقيف ومصادرة السفينة التي تم نقلها إلى ميناء سانتا كروز دي تينيريفي صباح اليوم.

وقال بيان أمني للحرس المدني الاسباني، بأن هذه العملية هي واحدة من العمليات التي نُفِّذت في إطار مكافحة تهريب المخدرات في ما يسمى بـ "طريق الكوكايين الأطلسي"، المعروف باستخدامه بواسطة قوارب الصيد القادمة من أمريكا الجنوبية، حيث يتم نقل المواد المخدرة في وسط المحيط الأطلسي صوب القارة الأوروبية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح