المزيد من الأخبار






بينهم إسباني.. الدرك يوقف 7 أشخاص متورطين في تهريب المخدرات باستعمال الطائرات


ناظور سيتي – متابعة

أفلحت فرقة "كوموندو" تابعة للدرك الملكي، أخيرا، من توقيف ربان طائرة إسباني و 6 أشخاص آخرين، يشتبه تورطهم في تهريب المخدرات من المغرب في اتجاه إسبانيا، وذلك على متن طائرات.

يأتي هذا، بعد أن تم العثور على طائرة صغيرة تعرضت للسقوط وهي محملة بكمية مهمة من المخدرات، في منطقة سبت الزينات ضواحي طنجة.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الأبحاث التي باشرتها عناصر الدرك الملكي مع الربان الاسباني، قادت إلى تحديد هوية باقي المتورطين في القضية والبالغ عددهم 6 أشخاص، علاوة على المواطن الاسباني.


وأفادت المصادر ذاتها، أن العمليات الأمنية التي نفذتها فرقة "كوموندو"، قادت إلى توقيف شخص موصوف ب"الصيد الثمين"، من ذوي السوابق في الاتجار الدولي للمخدرات.

وأضافت أن المعني بالأمر، الذي تم وضع اليد عنه داخل مجمع سكني في منطقة "مديونة"، ثبت تورطه في قضية تهريب المخدرات عبر طائرة.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة من أجل المنسوب إليهم.

ووفق المعلومات المتوفرة، فان المواطن الاسباني المتهم الرئيسي في هذه القضية تمت متابعته من أجل "الاتجار الدولي في المخدرات واختراق المجال الجوي والتسبب في حادثة".

وتندرج هذه العملية، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي، والرامية أساسا، إلى محاربة ظاهرة الاتجار الدولي للمخدرات، والتصدي للجريمة، وإستتباب الوضع الامني.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح