المزيد من الأخبار






بينها الناظور والدريوش.. فرنسا تمنح قرضا ضخما لتجويد الماء الصالح للشرب بأقاليم الشمال


بينها الناظور والدريوش.. فرنسا تمنح قرضا ضخما لتجويد الماء الصالح للشرب بأقاليم الشمال
ناظورسيتي: و.م.ع

وقع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة الفرنسية للتنمية على اتفاقية قرض قيمته 50 مليون أورو لإنجاز برنامج لتوسيع وتجويد أداء وقدرة خدمة الماء الصالح للشرب في أقاليم شمال المغرب.

وأوضح بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، اليوم الاثنين، أن هذه الاتفاقية، الموقعة يوم الجمعة الماضي خلال حفل حضره المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب السيد عبد الرحيم الحافظي، ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية في المغرب السيد ميهوب مزواغي، ستساهم في تعميم ولوج الماء الصالح للشرب في المناطق القروية بأقاليم الحسيمة والدريوش والناظور وتاونات.

وأضاف المصدر أن هذا القرض سيساهم من جهة أخرى في تعزيز الإنتاج في المناطق الحضرية، وزيادة التخزين في الأقاليم الأربعة وتحسين أداء تجهيزات التزويد بالماء الصالح للشرب.

وأوضح البلاغ أن هذا البرنامج الذي ستستفيد منه ساكنة تقارب 300 ألف نسمة، منها ما يقارب النصف يعيش في الوسط القروي والآخر في الوسط الحضري، ستعزز القدرة على التأقلم مع التغيرات المناخية في الأقاليم الأربعة المعنية، وسيمكن من تعبئة الموارد السطحية.

وذكر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن الغلاف المالي الإجمالي الذي تمت تعبئته لدى الوكالة الفرنسية للتنمية لفائدة قطاع الولوج للماء الصالح للشرب والتطهير بلغ ثلاثة ملايير درهم، مسجلا أن هذا الدعم المالي الجديد يأتي لتأكيد رغبة الطرفين في تعزيز علاقات تعاونهما.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح