المزيد من الأخبار






بيدرو سانشيز يتحدث أمام البرلمان الإسباني بشأن العلاقات مع المغرب


بيدرو سانشيز يتحدث أمام البرلمان الإسباني بشأن العلاقات مع المغرب
ناظورسيتي: متابعة

أعلن الناطق البرلماني باسم الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، باتكسي لوبيث، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، سيمثل أمام مجلس النواب في جلسة مهمة يوم الأربعاء المقبل، الموافق 10 أبريل، لمناقشة العلاقات بين إسبانيا والمملكة المغربية.

وخلال مؤتمر صحفي عقد في الكونغرس، أكد باتكسي أن سانشيز سيقدم تقريرا خلال هذه الجلسة، "استجابة لطلبه الخاص ولطلب الحزب الشعبي"، حيث سيتناول "العلاقات مع المغرب" بالتحديد.

يأتي هذا الإعلان بعد زيارة رسمية قام بها سانشيز إلى الرباط في 21 فبراير الماضي، حيث أكد خلالها على أن العلاقات بين البلدين تشهد "أفضل لحظاتها" منذ سنوات عديدة.


وبعد لقائه بالملك محمد السادس، أشاد رئيس الحكومة الإسبانية بـ"الإرادة المشتركة" بين البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية، التي وصفها بأنها "استراتيجية" لكلا الجانبين.

وأكد سانشيز على أهمية التعاون مع المغرب في مجالات عدة، بما في ذلك مكافحة الهجرة غير الشرعية وتعزيز الهجرة النظامية، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يعتبر إيجابيا للغاية ويعكس التزام البلدين بتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

من المتوقع أن تكون جلسة الأربعاء المقبل فرصة لرئيس الحكومة الإسبانية لتقديم تقرير شامل حول حالة العلاقات مع المغرب، بما في ذلك التطورات الأخيرة والتحديات المشتركة التي تواجه البلدين، وسط توقعات بأن تشهد الجلسة مناقشات مثيرة وتحليلات عميقة حول مستقبل العلاقات بين البلدين الجارين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح