المزيد من الأخبار






بورتريه.. أنور المدرسي شاب ناظوري قاده شغفه بالركح والسينما إلى البصم على أفلام ريفية ضخمة


بورتريه.. أنور المدرسي شاب ناظوري قاده شغفه بالركح والسينما إلى البصم على أفلام ريفية ضخمة
ناظورسيتي - حسن الرامي


سعيا منها وراء تشجيع المواهب الفنية الصاعدة في عالم الفن بمنطقة الريف، تسلط جريدة "ناظورسيتي" الضوء خلال حلقتها اليوم من ركن "فنانون من كل حدب وصوب" الخاصة بالتعريف بالطاقات الفذة الواعدة، على أحد أبناء الناظور الذي بدأ يبصم بنجاح على سيرته في مجال أبي الفنون، وهـو الشاب أنور المدريسي.

أنور المدريسي، هو واحد ممن استهواه الركح منذ نعومة أظافره قبل أن يشغف بالفنّ السابع حدّ الهوس، ليَتفتق هـذا الحبّ عن علاقة متينة بينه وبين التمثيل والتجسيد والتشخيص، وهي مواهب وقدرات عمل على صقلها على يد مكونين ومؤطرين مغاربة وأروبيين في ورشات تكوينية عديدة.

وظهر في البدء أنور المدريسي في أدوار ثانوية ضمن أعمال مسرحية أثرت خزانة الريبرتوار الركحي بالريف كمسرحية "مملكة المتشردين" التي تُعدّ أوّل انطلاقة لـه على درب المسرح، وهـو العمل الذي تم عرضه سنة 2007 في إطار مهرجان الشباب بمدينة الناظور.

وعاد أنور للظهور لاحقاً بقوة وثبات وإصرار ضمن أدوار محورية ورئيسية في عروض مسرحية وتلفزيونية بصم عليها بنجاح وتميّز، ما خوّل ومكّن إسناده أدوار هامة في أعمال ضخمة وذائعة الصيت من قبل المخرجين، كمشاركته المتميزة في هندسة الصوت للعمل الضخم "النيكرو" لمخرج محمد بوزكو، وقبله دور "ضابط شرطة" الذي أُسند له في الفيلم التلفزي "الأيتام" الناطق بالريفية.

كما يعتكف حاليا الفنان المسرحي والسينمائي أنور المدريسي، رفقة نخبة من السينمائيين وصنّاع الفن السابع بالريف، على تجسيد دوره كمساعد ثانٍ للمخرج في العمل السينمائي "خميس 1984" لمخرجه الريفي المعروف محمد بوزكو، صاحب الرائعة "أديوس كارمن"، والذي سيرى النور قريباً.







بورتريه.. أنور المدرسي شاب ناظوري قاده شغفه بالركح والسينما إلى البصم على أفلام ريفية ضخمة




1.أرسلت من قبل Samira el madrassi في 06/02/2019 18:23 من المحمول
Alah iwaf9ak khouya la3ziz anouar

2.أرسلت من قبل سميرة المصلوحي في 10/02/2019 07:58 من المحمول
انور المدرسي الان اصبح مساعد اول مخرج وقريبا سكريبت لقد اشتغل مؤخرا في فيلم سنيمائي جديد لازال قيد المونتاج مع محمد بوزكو كمساعد اول ونجح في ذلك بامتياز استنادا لاخلاقه الرائعة في التعامل مع الكل وانا اشهد على ذلك.بالتوفيق لك انور وشكرا للصحفي الذي ي

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح