المزيد من الأخبار






بوتين: أمريكا تضحك على شعبها ولا علاقة لنا بارتفاع الأسعار


بوتين: أمريكا تضحك على شعبها ولا علاقة لنا بارتفاع الأسعار
ناظورسيتي:

أعلن الدب الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس 10 مارس الجاري، بأن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول خداع مواطنيها بإلقاء اللوم على روسيا، وبأن إمداد النفط الروسي للسوق الأمريكية كان ضئيلا جدا.

وقال دب روسيا بوتين، في لقاء مع أعضاء حكومته بأنه “لا تتجاوز شحنات النفط الروسي، على سبيل المثال، إلى السوق الأمريكية 3 في المئة، وأن هذا حجم لا يكاد يذكر.

يضيف بوتينـ، بأن أسعاره النفط تمضي في الارتفاع بأمريكا ولا علاقة لروسيا بتاتا بالأمر، مشيرا: "وحتى هنا، فإن الحظر على استيراد النفط الروسي لا علاقة له بارتفاع أسعار المحروقات في الولايات المتحدة على الإطلاق". و"إنهم ببساطة يختبئون وراء هذه القرارات لخداع شعبهم من جديد".


من جهته، كان قد أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أول أمس الثلاثاء، بأن حرب بوتين أضرت بمواطني أمريكا، بسبب ارتفاع أسعار الوقود، مبيناً أن الأسعار سترتفع أكثر نتيجة لحظر استيراد النفط والغاز الروسي، وذلك ضمن قرار الولايات المتحدة ودول الناتو بفرض عقوبات على روسيا على خلفية الصراع في أوكرانيا.

واختارت روسيا ليلة الإثنين-الثلاثاء، عدة مدن أوكرانية، لتعلن وقفإطلاق النار فيها، وبالضبط اعتبارا من الساعة 07:00 (توقيت غرينتش)، للسماح بخروج مدنيين عبر ممرات إنسانية.

وقالت خلية وزارة الدفاع الروسية بأن "روسيا الاتحادية تعلن وقفا لإطلاق النار اعتبارا من الساعة العاشرة بتوقيت موسكو يوم الثامن من مارس" وذلك سعيا لإجلاء المدنيين الذين أتوا من كييف، وكذلك من مدن سومي وخاركيف وتشيرنيغيف وماريوبول.

وفي خبر متصل، نفى مصدر دبلوماسي سقوط ضحايا في صفوف الطلبة المغاربة خلال الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية، وذلك بعدما راجت منذ أمس صور لطالبين مغربيين على شبكات التواصل الاجتماعي، زعم مروجوها أنهما قتلا في الحرب.

وقال المصدر ذاته، أن ما راج على مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار حول سقوط ضحايا في صفوف الطلبة أو المقيمين المغاربة بأوكرانيا “لا أساس له من الصحة”، مضيفا أن أحد هؤلاء الطلبة الذي تم ترويج صورهم، قد عاد إلى المغرب في 22 فبراير الماضي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح