المزيد من الأخبار






بنكيران يرد على الرئيس التونسي ويزعم أنه صاحب الفضل في زيارة الملك


بنكيران يرد على الرئيس التونسي ويزعم أنه صاحب الفضل في زيارة الملك
ناظورسيتي: متابعة

علق الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، على استقبال الرئيس التونسي قيس سعيد، زعيم انفصاليي البوليساريو، في سابقة في تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ووصف رئيس الحكومة المغربية السابق، ما قام به "قيس سعيد" بالأمر المحزن، وأنه تصرف أرعن وبدون معنى.

وقال بنكيران أنه هو الذي أشار على جلالة الملك أن يقوم بزيارة إلى تونس حينما كان رئيسا في الحكومة، وهو الأمر الذي استجاب له، في وقت تعيش فيه تونس وضعا صعبا للغاية.


وأضاف أن السياح كانوا لا يذهبون إلى تونس آنذاك بسبب الهجمات الإرهابية، وكانت زيارة الملك مقرر لها أن تدوم ليومين فقط، لكن الملك قرر تمديد زيارته لعشرة أيام حينما علم الوضع السياحي لتونس من أجل مساعدتها.

وأشار بنكيران إلى ان الملك طلب منه أثناء زيارته إلى تونس بمساعدتها، وهو ما كان يفعله حين يشارك في المنتديات الدولية، لدرجة أن التونسيين كانوا يقولون أن بنكيران دافع عنا أكثر من الحكومة.

وانتقد الزعيم السياسي المثير للجدل، الموقف الرئاسي التونسي الجديد، والذي اتسم بالعدائية تجاه المصالح المغربية، والوحدة الترابية للبلاد.

وشدد بنكيران على أن السياسة ليست هي دائما المال والمصالح، في إشارة إلى أن تونس تلقت أموالا من الجزائر من أجل استقبال زعيم البوليساريو، وأضاف، بل إن السياسة هي أساسا مبادئ وقيم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح