المزيد من الأخبار






بنكيران حبيس في بيته ويرافقه 3 مسلحين


ناظورسيتي: متابعة

قال عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابقة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بأنه حبيس البيت، ولم يحضر المؤتمر الجهوي للحزب بطنجة- تطوان الحسيمة، إلا وهو مرافق بـ 3 أشخاص مسلحين قصد حمايته.

وأضاف بن كيران، بأنه لا يخرج إلا بصف نادرة، لأنه كلما خرج يجتمع حوله الناس، فهناك من يطلب منه شيئا، وآخر يريد أخذ صورة معه وهناك من يحتج عليه وهناك من يريد الاعتداء عليه.

هذا، ووصف التجمعي رشيد الطالبي العلمي، والقيادي بحزب الأحرار، عبد الإله بنكيران، ‏الأمين العام لحزب العدالة والتنمية بـ "الحلايقي".


وقال الطالبي، بأن بنكيران قد تعددت مواقفه مستشهدا بالتفسير ” في 2013 أخنوش ولد الناس ‏وبغيتو يكون معايا ‏فالحكومة، ثم لا راه دار البلوكاج، والآن ما كيسواش !؟"

وقال الوزير المغربي، في كلمته خلال أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي لحزب “التجمع الوطني للأحرار” ‏بجهة الرباط سلا القنيطرة، ‏‏:”ان العقول ‏الكبيرة تناقش ‏الأفكار، والعقول الصغيرة هي التي تناقش الأشخاص".

من جهة أخرى، صوب عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية مدفعيته باتجاه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، واتهمه بعدم تنفيذ الوعود التي قدمها للمغاربة، فيما وصف تصرفاته ب"السلبية".

وقال بنكيران في لقاء جمعه مع نواب حزبه، أمس الجمعة، أن أخنوش لم يف بأي شيء من الوعود الكبيرة التي أعلن عنها في برنامجه الانتخابي.

واعتبر رئيس الحكومة السابق، أن عدم تنفيذ الحكومة للوعود من شأنها أن تحدث إشكالا كبيرا في المغرب.

ولفت زعيم "المصباح"، إلى أنه يعارض الأصوات التي تدعو أخنوش للرحيل عن رئاسة الحكومة، مبررا ذلك بأنه يريد "سقوطه بشكل طبيعي وعادي".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح