المزيد من الأخبار






بنك إسباني يحول 170 مليون دولار لزبنائه كهدايا عن طريق الخطأ


ناظور سيتي ـ متابعة

قام فرع مصرف "سانتاندير" الإسباني في بريطانيا بتوزيع 130 مليون جنيه إسترليني (نحو 170 مليون دولار، 150 مليون يورو) بالخطأ على زبنائه، في يوم عيد الميلاد.

ووفق تقارير إعلامية، فإن "سانتاندير" الإسباني يعتزم استرداد هذه "الهدايا" غير المقصودة.

كما أكد المصرف يوم أمس الخميس 30 دجنبر الحالي، في بيان، المعلومات التي نشرتها صحيفة "ذي تايمز" أن 75 ألف دفعة سددتها نحو ألفي مؤسسة تتعامل مع البنك تكررت في حسابات المستفيدين منها في 25 ديسمبر الجاري بسبب "مشكلة فنية".


ومن جانبه، طمأن "سانتاندير" زبائنه بالتأكيد أن الدفعات المكررة سُحبت مباشرة من أموال المصرف نفسه و"لم يدفع أي عميل من جيبه في أي وقت".

كما أشار إلى أنه يعمل بالتعاون "مع عدد من المصارف في كل أنحاء المملكة المتحدة على استرداد" المبالغ التي دفعت بالخطأ.

وقد شكّل موظفون في بعض الشركات المتعاملة مع "سانتاندير" أو مورّدون لها غالبية المستفيدين من هذه التحويلات المكررة، وهم حصلوا تالياً على رواتبهم أو مستحقاتهم مرتين.

وأجريت التحويلات إلى حسابات في عدد من المصارف البريطانية الأخرى، مما يجعل من الصعب استعادة الأموال، وفقًا لصحيفة "ذي تايمز".

وأكّد مصرف "سانتاندير" أنه تمكن "بسرعة" من "تحديد المشكلة التي أدت إلى الخطأ وتصحيحها"، مشيراً إلى أنه فتح "إجراء استرداد خطأ مصرفي " مع البنوك المستفيدة.

ويبلغ عدد عملاء فرع مصرف "سانتاندير" الإسباني في بريطانيا 14 مليوناً، وقد حقق صافي أرباح يزيد عن مليار جنيه إسترليني خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح