المزيد من الأخبار






بنشماش يعوض الريفي بنعزوز ببرلماني اخر سيتولى رئاسة فريق البام بمجلس المستشارين


ناظورسيتي: متابعة

أعلن حكيم بنشماش، الامين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الثلاثاء، في خطوة تصعيدية أخرى ضد ابن بلدته الحسيمة عزيز بنعزوز الذي عزله من رئاسة فريق "البام" بمجلس المستشارين، عن تعويضه بشخص اخر سيتولى رئاسة الفريق.

وكشف بنشماش، خلال انعقاد جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أنه وبناء على مراسلة فريق الأصالة والمعاصرة، فإنه يتعين تنصيب البرلماني عبد الكريم الهمس رئيسا للفريق وناطقا بإسمه خلفا لعزيز بنعزوز.

وكان بنشماش، أول أمس الاحدن قال إنه استند على مقتضيات القانون الأساسي لحزب الاصالة والمعاصرة والنظام الداخلي، التي تجيز للأمين العام اللجوء إلى لجنة التحكيم والأخلاقيات للاستشارة أو إجراء تحقيق أو تحري في أي موضوع أو شكاية تهم مصداقية الحزب وسمعته ومصالحه" في اتخاذ قراره.

وأوضح بنشماش أنه وبعد مشاورات مع أعضاء من فريقه البرلماني بمجلس المستشارين، تقرر إحالة عزيز بنعزوز على لجنة التحكيم والأخلاقيات، وتجميد وضعيته كرئيس للفريق البرلماني إلى حين إستكمال المسطرة القانونية المنصوص عليها في النظامين الأساسي والداخلي لحزب الاصالة والمعاصرة.

وكان الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم بنشماش، قام بحملة واسعة من الاقالات من المناصب الحزبية، بدأت بسحبه رئاسة المكتب الفيدرالي من محمد الحموتي، ووصلت إلى تجميد مناصب عدد من المنسقين، والأمناء الجهويين في الحزب، وإقالة الرجل الثاني في الحزب من المكتب السياسي، قبل أن تصل إلى رئيس الفريق البرلماني بمجلس المستشارين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح