NadorCity.Com
 


بمناسبة مرور 50 سنة على هجرة المغاربة إلى ألمانيا الجيل الأول في رحلة إلى المغرب




1.أرسلت من قبل momet_lokiyo في 24/12/2010 08:32
mara7ba saljalia anagh

2.أرسلت من قبل Bouyahyaoui في 24/12/2010 09:51
الواجب والأحرى أن تنظم مثل هذه الرحلات للجيل الجديد الذي لا يعرف أصلا بلده المغرب ولا تاريخه ولاتقاليده ولا دينه. العجيب أن هؤلاء الإخوة ما داموا متقدمين في السن ومتقاعدين لا يزالون لايعرفون إلى الآن بلدهم المغرب، رغم زياراتهم الدورية والمتعددة لقضاء عطلهم مع عائلاتهم.. عجيب.. التناقض واضح للعيان .. رغم بعض الجوانب الى أن الهدف شيء آخر وهو محاولة مسجد التقوى إظهارسيادته على الجمعيات والمساجد وذلك بدعوة أصدقاءهم وأعوان الفدرالية القدامى الظاهرين في الصور بوضوح والذين يعرفونهم الناس هنا جيدا..

خاصة وأن التقوى بعد المناورات والوعود العديدة أخذت كل شيء.. وتركت أصدقاءها من الافراد والجمعيات تعوم في الهواء بعدما سيطرت على مقعد المجلس العلمي بشخص إمام مسجد التقوى كممثل، وبعد مشاركة رئيس التقوى في الدروس الحسنية الماضية، وبعد التزوير في إنشاء المجلس المركزي وتقديم أياو كرئيس، وكذا تقديمه للمجلس الأعلى من طرف بعض الجهات المعروفة . والمجلس الاعلى كما اصبح معروفا مرفوض من طرف الجالية المغربية المقيمة بالخارج وخصوصا الفشل الذريع الذي مني به لكونه اصبح لايستطيع حتى عقد جمع عام لأعضائه المتناحرين منذ إنشاءه. سأنه شأن المجلس المركزي بفرانكفورت الغير الشرعي المنبوذ من طرف الجميع والغيرمعترف به لا من طرف الافراد ولا الجمعيات في ألمانيا سواء في فرانكفورت أو دوزلدورف أو برلين أو هامبورغ وغيرها. وتحريات الجهات الرسمية الدبلوماسية أقرت علانية في عدة مناسبات بذلك صراحة.

ونلاحظ هنا في الصور أعلاه للرحلة خاصة غياب الغاضبين على التقوى من أعضائها في تسيير أمور المسجد وكذا غياب أعضاء الجمعيات الكبرى الأخرى الغاضبين على المجلس المشين والرافضين لسلوكه وتصرفات أعضائها المنافقين لجمعياتهم الذين في الاخير – حقيقة - أصبحوا أعضاء غير شرعيين ما داموا لايمثلون إلا انفسهم ولايمثلون في أغلبيتهم أية جمعية. اللعبة انكشفت منذ زمان.. أياو حاول إرضاء حاشيته بقضاء رحلة وعطلة مجانية على حساب ميزانية الشعب المغربي، مادامت تبدد الاموال على الرحلات بدل صرفها في مشاريع تعود بالنفع على المغاربة وأولادهم في المانيا.. إذ الى الآن لم ينفذ مشروعا واحدا من مطالب المواطنين ولاتحسين وضعيتهم وحل مشاكلهم. الوعود والكلام كثيرولكن بدون أفعال ملموسة.

وهنا ندين بقوة سلوك أياو والمجلس المشبوه الذي رفض في الأسبوع الماضي تحمل مصاريف إرسال ودفن أحد الموتى المواطنين المغاربة الفقراء والمعدمين بقيمة 1800 يورو رغم توفرالمجلس على الميزانية المذكورة.. بدل الانفاق على مثل هذه الرحلات أعلاه التي كلفت أكثر من 20.000 يورو.. وهنا تجدر الإشارة أن ميزانية المجلس البالغة لأكثر من 300.000 يورو بالإضافة إلى دعم بناء المسجد بمبلغ حوالي 900.000 يورو. ومن لا يحترم حرمة الموتى ولا تهتز نفسه لمثل هذا الواجب الإنساني والديني.. هل يمكن أن يقوم على تحمل أعباء الناس؟ وبالأحرى الشهادة له بالايمان والدين!.. حاشا لله!.. يبدوا أن كثرة الرحلات للرباط علمتهم المراوغة والنفاق الذي أصبح الآن سلوكا معهودا في أعضاء المجلس المركزي المشبوه بفراكفورت.. ولاعجب في ذلك مادام السيد أياو الذي قدم نفسه في الرباط على أنه بروفسور وأستاذ كذبا وبهتانا. وارجعوا للدليل الى ما نشرته وكالة المغرب العربي MAP وجريدة الصباح.
تحياتنا للصوت الحرناظورستي.. نرجوا الاستمرارية والشفافية وتشجيع الرأي الحر


3.أرسلت من قبل ز في 24/12/2010 13:17
نحن نفتخر باجدادنا وآ باءنا الدين امضوا عقود في بلاد المهجر و كافحوا من اجل الضفر بحياة افضل هادوا هما الرجال ديال الصح ليس كما نراه اليوم غير الشوماج و الفهمات

4.أرسلت من قبل zzanbouy في 24/12/2010 13:35
ich sehe nur Ichakkaman d Lmunafiqin. Scheiß bleinbt immer scheiß!!

5.أرسلت من قبل الـــشـــــــــــافــــــعــــي في 24/12/2010 14:01
واذا افتخرتم بآباءٍ لكم لهم شرف . قلنا صدقتم ولكن ! بـِأس ما ولدوا. صراحةً ؛ أنتم تستحقون كل التقدير و الإحترام لأنكم كنتم نِـعم السلف......

6.أرسلت من قبل a في 24/12/2010 15:48
واين الجيل الاول من المهاجرات الى المانيا؟ربما استبدلنا بمهاجرات من الجيل الجديد ؟

7.أرسلت من قبل Abdellatif في 24/12/2010 16:59

.شكرا للأخ البويحياوي على فضحه لهؤلاء. والله يأخي ما ذكرته صحيح مائة بالمائة

لانرى الا اصحاب الوداديات القدامى الذي يسهل توجيههم والسيطرة عليهم. وسنفضحهم إن شاء الله في جمعياتهم لتورطهم مع الفاسدين هؤلاء. واعضاء الجمعيات يتعملون تبعات هذا النفاق والمروغات وسنحاسبهم في الانتخابات.

8.أرسلت من قبل hamou في 24/12/2010 18:03
اذا كان الجيل الاول قد هاجر الى اوروبا لاسباب معاشية فهذا يتقبله اي انسان يعرف تاريخ ابناء الريف في الحقبة العسيرة
لكن السؤال المطروح ما الذي ادى ببعض الناس امثال هؤلاء ليتدخلوا في شؤن غير قادرين عليها . اراها سياسية
لا تخدم مستقبل اولادنا الابرياء .

شكرا الاخ البيحياوي انها الحقيقة مقال يصب في الصميم

9.أرسلت من قبل almosafir__86@hotmail.com في 24/12/2010 21:19
Einige Kommentatoren.Herzen voller Hass und Neid.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!__ Was passiert in Ihrem Haus größer als dies die neue Generation hier in Europa __هذه هي الحقيقة أيها الشباب البطالة والجهل فقط المقاهي ..................... و أركان الشوارع تجعلكم تهلوسون بكثرة أذكرو عيوبكم قبل ذكر عيوب الأخرين .

10.أرسلت من قبل Hossin في 24/12/2010 21:45
السلام عليكم
جميل جدا أن نسمع ونرى أبائنا تقدم لهم هدا الأعتبار المتواضع من طرف وطنهم.
ولكن العيب كل العيب وهو التلاعب ببعض مشاعر المواطنين الدين قضوا في فرنكفورته أكثر من خمسين سنة ولم تشملهم هده المبادرة الوطنية.هنا نتساءل بأي مقيا أختار وا المشاركين؟
لو نضرنا في الصور المعروضة نجد فرقة رئيس الجالية من مسجد التقوى بفرنكفورته وفرقة ثانية من مسجد الفتح أفنباخ الدي ينتمي أليه نائب رئيس الجالية
الرئيس ونائبه أصرو على تطبيق الحديث النبوي الشريف خيركم خير للأهله وأنا خيركم للأهلي.
الرئيس ألبسوا له بدلة طويلة جدا عليه .نائبه كدالك.الجالية المغربية في فرنكفورته لم ولن تعرف متى وكيف تم تأسيس هدا المجلس .نقول جميعا حسبنا الله ونعم الوكيل.

11.أرسلت من قبل العبدلاوي في 24/12/2010 23:53
سبحان الله ولا حول ولا قوة إلا بالله،


أضيف صرختي الى الأخ بو يحياوي وأقول لقد فزت في فضح هؤلاء الخونة، لقد صدقت في كل ما قلت، وليعلم الجميع أن هؤلاء كلهم أميون وكلنا نعرفهم معرفة حقيقية.

متى وأين تأسس هذا المجلس وهذه الشخصيات الكرتونية التي تتسابق على عدسات الكاميرا كل مرة ، نحن لا نعلم شيء عن هذا المجلس، ربما تأسس في المريخ، وهؤلاء الأميون ما دخلهم في هذا الشأن، نحن نناشد الوزارة المكلفة بالجالية أن ترفع عنا هذا العدوان، والا سنفضحكم في الاعلام الألمانى.

لقد أصبح موضوع الهجرة في الألفية الثالثة يكتسي أهمية كبرى، ومن الملاحظ أن الحكومة المغربية اعطت اهتماما بالغا للجالية المغربية المقيمة في أروبا في حين يقوم الذراع الديني للدولة، بمهمة الإرشاد والتأطير الديني للمهاجرين المغاربة بأروبا قصد دمجهم في نموذج الرعايا الأوفياء للدولة المغربية با الخارج ، والهدف من هذا كله ليس با الفعل التأطير الديني بل هو الحفاظ على هذا الخزان ألهام الذي يجلب أموالا ضخمة لخزينة الدولة حيث تساهم هذه الجالية بحوالي 14% من مجموع الودائع لدى القطاع البنكي بالمغرب.

ففي السبعينات الى آخر التسعينات مارست الوداديات والقنصليات شتى أنواع الترهيب والتفرقة في صفوف العمال (الريفيين) المهاجرين كان الهدف من ذلك هو ترك الجالية المغربية كمجرد رعايا للدولة وكبقرة حلوب للعملة الصعبة ،أما في آخر التسعينات أو ما يسمى با العهد الجديد حيث أصبحت هذه القنصليات والوداديات تتلاشى وتفقد كل مصداقياتها للسيطرة على هذه الجالية، مما أدى بالحكومة الحالية ( حكومة عباس الفاسي) أن تبحث عن حل جديد وابتكار أساليب جديدة تتماشى مع متطلبات ولغة العصر كالتقرب مثلا الى المساجد ، انشاء يوم المهاجرين، مؤسسة محمد الخامس، مغاربة اروبا، ومناسبة مرور 50 سنة على هجرة الجيل الأول إلى ألمانيا الجيل الأول و و و و إلى اخره من الأسماء المصطنعة، ففي ألمانيا على وجه الخصوص أسس مثلا ما يسمى با المجلس المركزي للمغاربة بألمانيا، هذا المجلس الذي لا يعرف عنه الكثير من المغاربة أي شيء!!!!!


لماذا هذا المجلس ؟
متى انتخب هذا المجلس؟
هل يتمتع فعلا بالشرعية القانونية؟
هل فعلا يسطيع أن يجمع كل المغاربة ؟
لو كان هذا المجلس قادر على أن يجمع كل المغاربة لجمعهم في وقفة احتجاجية أمام السفارة الأسبانية للتنديد بما فعله الأسبان ضد المغرب!!!!!
مجلس أتهم با لعنصرية حيث يقصي المسلمين الاخرين!!!!!
مجلس أتهم بتبذير المال العام ونفقه في الحفلات والرحلات!!!!!!
هذه أسئلة تتردد على لسان عديد من المهاجرين المقيمين في ألمانيا...........


العبدلاوي

12.أرسلت من قبل Drbmma@yahoo.de في 25/12/2010 00:13
اشكر الأخ البويحياوي على هذا على هذا التدخل الصريح، وأرجوك أن ترسل لي ماكتبته جريدة الصباح للدليل الى ما نشرته وكالة المغرب العربي في هذا الموضوع.

Drbmma@yahoo.de

13.أرسلت من قبل le fils d un immigré في 25/12/2010 11:49
ces pauvre font pitié ils ont dues souffert toute leurs vie 50 ans sans concrète, alors ils ont travaillés toute leurs vie dans les activités les plus dures sale et insupportable. leurs butes bien sur c était d avoir l argent, l état les a suivie par Al ouidadia et les mosquées des caves pour qu’ ils profiteront jamais de la culture européenne, alors ils ont jamais eu un esprit pour devenir quelques chose ou avoir quelque chose ils ont construit leurs maisons au Maroc et ont jamais profiter de ces maison chaque fois ils rentrent ils ont que un mois ils font des travaux et chaque années la rebelote, leurs enfant habite dans les cage à lapins ou dans les prisons à cause des drogues et les violences. Vive les mecs de Casablanca s ils arrivent en Europe dans 3 ans on les voient avec les belles limousine les projets économiques formidables etc… les pauvre rifains ils parlent que de la bouffe et la religion

14.أرسلت من قبل Raunheim في 25/12/2010 15:58
Ich denke genau wie "Bouyahyaoui", der seine Meinung sehr gut geäußert hat.

Man sollte nicht alle Personen auf diesen Bildern in eine Schublade stecken. Es sind nicht alle "Ichakkaman & Lmunafiqin"!!! Aber bei einigen ist das die Wahrheit, auch wenn man das nicht einsehen will.

15.أرسلت من قبل رئيس جمعية في 25/12/2010 17:59
في الحقيقة اريد ان اشكر صاحب المقال رقم ٢ ,اخي البويحياوي قبل ان يكون مقالك مقال رائع ,فانه الحقيقة المرة التي تعيشها الجالية المغربية في المانيا بصفة عامة,لانه اذا اسند الامرالى غير اهله فانتظر الساعة ,فالاباء الذين يجب ان يكرموا ليس هم هؤلاء الذي اختارهم السيد اياو لاسباب معروفة فهم كلهم في مثابة ذالك الشخص المسمى بغداد من فرانكفورت الذي لاعرض له ولا مبدا ,هذا الذي خدم سيده التنوتي رئيس الودادية انذاك وهاهو الان يخدم سيده اياو,وهنا نتساءل كيف ينصب السيد اياو نفسه رئيسا لهذا المجلس المركزي للمغاربة في المانيا ,رغم ان هذا المجلس ليس معروفا حتى على صعيد فرانكفورت,يجب على السيد اياو ان يعرف بان وجوده بالمجلس الاستشاري للجاليات المغربية الذي عينه صاحب الجلالة من اجل الاهتمام بقضايا رعاياه الاوفياء في المانيا كلها وليس فقط على صعيد فرانكفورت وبعض الاشخاص من مناطق اخرى لاعلاقة لهم بالجالية المغربية لا من بعيد ولا قريب,وكذلك كيف يعقل ان يكون رئيسا للمجلس المركزي الحديث العهد كجمعية رغم وجود جمعيات عدة تشتغل على الصعيد الالماني و منذ زمن بعيد ,الم يكن اولى ان يكون عضو المجلس الاستشاري للجاليات المغربية محايدا ولا ينتمي الى اي جمعية من اجل كسب جميع الجمعيات المغربية ومن اجل العمل المشترك بين الجميع ,من جهة اخرى كيف يسمح السيد اياو لنفسه في تبذير ميزانية الدولة في مسائل لا تعود بالنسبة للجاليةالمغربية باي نفع حفلات سفر نزهة اكل مبيت للمقربين من السيد اياو فقط والمسجد الذي يتمي اليه في فرانكفورت وماذا عن المساجد والجمعيات الاخرى انها لم تستفيد باي شيئ وهي لازالت تعاني وتقاسي لانها تدفع جميع المستلزمات من جيبها الخاص, الم يكن اولى ان تصرف هاذه الاموال على قضيتنا الوطنية وجعل اكبر عدد من افراد الجالية المغربية يشتركون في مظاهرات ضد اعداء وحدتنا الترابية على صعيد المانيا كلها بل وعلى صعيد اوروبا وامام مقر البرلمان الاوربي ,عوض السفر والتنزه والاكل والشرب على حساب الدولة.

16.أرسلت من قبل Raunheim في 25/12/2010 18:00
Ich teile die Meinung mit Bruder Bouyahyaoui.

Man sollte aber nicht alle Männer auf den Bildern in eine Schublade stecken.
Nicht alle sind ICHAKKAMAN und LMUNAFIQIN!!
Es sind auch Einige dabei, die mit der ganzen Sache überhaupt nichts zutun hatten.
Als Beispiel mein Vater, der auch bei dieser Reise anwesend war.

17.أرسلت من قبل Salam في 26/12/2010 09:47
السلام عليكم
Ich stelle immer wieder fest dass in diesem Forum über fast jede Aktivität der Muslime aus Deutschland großer Missmut geäussert wird.

Speziell von Vereinsvorständen sollte man erwarten können, dass Sie eventuelle Kritik direkt an die Verantwortlichen kommunizieren und nicht in solchen Foren kundtun.

Wir können nur gemeinsam unsere Herausforderungen meistern, daher plädiere ich an alle Verantwortungsträger sich gemeinsam an einen Tisch zu setzen und vorhandene Konflikte zu lösen.

Alle Vorstände sind hier in der Verantwortung. Macht eure Jobs für die Ihr gewählt wurdet.

Salam

18.أرسلت من قبل deutschland.Zaio في 30/12/2010 17:52
Salamo 3alaykom sa7ib risala 6 khkhkhkhkkhkhkhhk jibt li do7k wa ayna aljil ala wal mina alfatayat mohajirat ila almaniya hadok rahom jayin fi atrig daro isitira7a fi espania khkhkh

19.أرسلت من قبل salah kebdani في 02/01/2011 00:33
ذاك اللذي صار ممثلا للجالية بمجلس الجالية دون أن يفعل شيئا يذكر توصل بأموال طائلة من المجاس فأراد اسكات أصوات منتقديه فأخدهم لرحلة استجمام كلهم مخلفات الوداديات الاستخباراتية وبائعي مخدرات الكل يعرفهم
يتقوقعون حول بعضهم أما الأجيال الشابه والكادحة لا مكان لها بينهم ولا تريد ا، تلعب اللعبة
هذا ليس بخبر ولا يجب نشره البتة لأنه اهانة للمهاجرين الشرفاء
شرذمو من الانتهازيين والمتملقين البائعين السم المخدر للشباب والقابعين بالمساجد للنميمة وسمسرة السيارات
وأنا أرى صورهم أحس بالغثيان لأني أعرفهو ويعز علي أن يقدموا الى المغرب منتحلين صفة المهاجر المتقاعد الشريف

20.أرسلت من قبل salah kebdani في 02/01/2011 00:43
Iyaou wurde in CCME geholt weil man den Moscheen einen Dienst erwiesen wollte für die Spionage Arbeit die sie leisteten, undnun bekommt er Gelder von dem Conseil des marocains residents á l´etranger und gibt es für Ausflüge und Feste für seine Freunde ehmalige Widadiyates, eine schande! das sammelsurium von umfähige und arbeitslose alte schleimer! Wo sind die Leute die seit Jahren sich engagierren, die aus ihrem eigene Taschen bezahlen. Ayaou soll sich schämen im Namen der Religion Stimmen zu kaufen, einen Verein zu gründen und somit seinen President zu werden ein Onemannshow!

sie sind alle Ballst, haben keinen Dienst erwisen weder den marokkanern in deutschland noch dem Land woher sie kommen.
sie sind eine Null

21.أرسلت من قبل ابو عبد الله في 03/01/2011 19:59
الاخوة في المغرب و المغاربة المقيمين يجهلون دواعي تنظيم هذه الرحلة و ماذا تبيت الحكومة المغربية من وراءالمراكز المغربية للجالية بالمانيا او دولة اخرى
باختصار هذه المراكز وداديات بلباس جديد لتدجين المغاربة العائشين في النعيم لارجاعهم الى دائر ة الصفرقصد حرمانهم من الحقوق الاساسية و الحرية التي من اجلها كانت الهجرة للاهل و الوطن












المزيد من الأخبار

الناظور

أصدرت شيكا قيمته 60 مليونا.. إيقاف فاعلة جمعوية بأركمان يشتبه في تورطها في عملية نصب

في ظل منع الأنشطة الموسمية.. ساكنة "سيدي البشير" تعاني الفقر والبطالة

بعد شهور من فاجعة قارب بني شيكر.. العثور على جثمان أحمد أجرار في مليلية المحتلة

بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ 68 استعراض تشكيلات لمختلف الأجهزة الأمنية بالناظور

الناظور تودع عزيز الخلفاوي نجم الكرة الريفية لاعب فريق الفتح الرياضي الناظوري

أسرة الأمن الوطني بالناظور تحتفل بالذكرى الـ68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

مشاريع مع وقف التنفيذ بالناظور.. تجدد الأمل بعد التعيينات الجديدة