المزيد من الأخبار






بمناسبة عيد الشباب.. توزيع أول دفعة من حافلات النقل المدرسي على جماعات قروية بإقليم الدريوش


بمناسبة عيد الشباب.. توزيع أول دفعة من حافلات النقل المدرسي على جماعات قروية بإقليم الدريوش
هشام اليعقوبي

أشرف عامل عمالة إقليم الدريوش، بمعية رئيس المجلس الإقليمي، والنائب البرلماني محمد الفاضيلي، صباح يوم الإثنين 26 غشت الجاري، بمقر العمالة، على تسليم أول دفعة من حافلات النقل المدرسي، لفائدة 7 جماعات ترابية بالعالم القروي، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ56 لعيد الشباب المجيد.

واستفادت من هذه العملية، التي تمت في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي برسم سنة 2019 المندرج ضمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، جماعات امطالسة، أولاد بوبكر، عين الزهرة، وردانة، أمهاجر، أيت مايت، دار الكبداني.

إلى ذلك ستساهم الدفعة الأولى من حافلات النقل المدرسي، وكذا الدفعة الثانية والثالثة التي دخلت حيز المصادقة، في تلبية حاجيات تنقل التلاميذ المتمدرسين بالوسط القروي، وتسهيل الولوج إلى التجهيزات الاجتماعية الأساسية.

كما ستساهم هذه العملية، التي حضرها منتخبون بالجماعات الترابية ومجلس الجهة والغرف المهنية، ورجال السلطة المحلية، وممثلو عدد من المصالح الخارجية والأمنية الممثلة بالإقليم، وفعاليات من المجتمع المدني، في محاربة الهدر المدرسي، خاصة لدى التلميذات والتلاميذ المنحدرين من أوساط فقيرة.






























































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح