المزيد من الأخبار






بمشاركة ألمع النجوم.. المسرح المغربي يتألق بمدينة أمستردام الهولندية


ناظورسيتي من هولندا: نجاة تقني

في إطار الرفع بالثقافة المغربية والعناية بثقافة الحماية الاجتماعية، حضر سعادة القنصل العام للمملكة المغربية بأمستردام السيد محمد المتوكل مع أطر وموظفي القنصلية مسرحية (سير تضيم) التي قام بعرضها المسرحي

الفنانون المغاربة الأساتذة فريد الركراكي، سعد التسولي، سعيد آين باجا وبنعيسى الجيراري، يوم الجمعة 17 شتنبر 2021 بمسرح زيد بأمستردام.

والجدير بالذكر أن مسرحية سير تضيم هي من تأليف الأستاذ محمد بوبو وتوقيع المخرج والممثل بنعيسى الجيراري. وقد تم عرضها لأول مرة في شهر أكتوبر 2019 في الرباط بالمغرب، كما أنها عرضت بمدن مغربية مختلفة. والآن رغم جائحة كورونا، إلا أن جمعية (فرجة البهجة) أبت إلا أن توصل رسالتها التي تحاول محو الصورة النمطية عن مسألة التقاعد إلى مغاربة العالم في أوروبا.

عرضت مسرحية (سير تضيم) في مسرح زيد بأمستردام بشكل كوميدي ودرامي وبلهجات مغربية مختلفة.

بعد ختام المسرحية، شكر سعادة القنصل العام للمملكة المغربية بأمستردام السيد محمد المتوكل الفنانين المغاربة على العرض المسرحي الرائع الذي قدموه وأشاد بالثقافة المغربية وبافتخاره بالفنانين المغاربة داخل وخارج المغرب.

كما أن السيد سوبير باكر منسق مسرح زيد رحب بسعادة القنصل العام للمملكة المغربية بأمستردام وبالفنانين المغاربة الأساتذة فريد الركراكي، سعد التسولي، سعيد آين باجا وبنعيسى الجيراري وأكد سعادة وفخر أعضاء مسرح زيد بتواجد الفنانين المبدعين في مسرحهم وأضاف أن علاقات المغرب وهولندا توطدت في السنوات الثلاث الأخيرة. وقامت بترجمة كلمة السيد سوبير باكر من اللغة الهولندية إلى اللغة العربية الكاتبة المغربية الهولندية نجاة تقني.

242686937_449190676373128_3222746108428568565_n.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح