المزيد من الأخبار






بلدية فرنسية ترفض انتقال ملكية مسجد للمغرب رغم قرر مالكه وهبه للمملكة


بلدية فرنسية ترفض انتقال ملكية مسجد للمغرب رغم قرر مالكه وهبه للمملكة
ناظورسيتي | متابعة

رفض المجلس البلدي لأنجيه، غرب العاصمة الفرنسية باريس، أن تنتقل إلى المغرب ملكية مسجد يوجد قيد الإنشاء في المدينة، وذلك بعد أن قرر مالكه وهبه للمملكة لكي تستكمل عملية تشييده بعدما عجز عن ذلك بسبب عدم توفر المال لديه.

ويتوقع أن تبلغ سعة المسجد عند إنجازه حوالى 2500 مصلي، حيث يوجد قيد الإنشاء منذ سنة 2014 في حي بشمال المدينة، كما أن البقعة الأرضية التي بوشر بناء المسجد عليها اشترتها سنة 2011 "جمعية مسلمي أنجيه" من شركة عمومية يرأسها كريستوف بيشو، رئيس البلدية نفسه.

وفي قرار صدر أمس الاثنين عن رئيس البلدية الإثنين، رفض خلاله مجلس بلدية أنجيه نقل ملكية المسجد لأن عقد بيع الأرض يمنع المشتري من إعادة بيعها قبل إنجاز البناء، إلا إذا حصل على إذن صريح بذلك من المطور.


وقال المجلس البلدي ضمن مضمون قراره "إن التنازل عن ملكية المسجد المستقبلي إلى دولة أجنبية لا يتفق مع الحياد المنشود في تحقيق الغاية المرجوة من بناء هذه المنشأة وتشغيلها"، لكن المجلس البلدي حرص في قراره على التأكيد على "تمسكه بحرية ممارسة الشعائر الدينية، واحترامه رغبة الجالية المسلمة في أن يكون لها مكان عبادة كريم يتيح للمؤمنين ممارسة شعائرهم الدينية".

ووفقا لمصدر قريب من المجلس البلدي فقد قررت "جمعية مسلمي أنجيه" التنازل عن الأرض لأنها عجزت عن توفير التمويل اللازم لإكمال تشييد المسجد، على الرغم من أنها جمعت 2,5 مليون يورو وما زال ينقصها 4,5 مليون يورو.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح