المزيد من الأخبار






بلدية بني أنصار تجهز على أشجار النخيل بعد إخفاقها في معالجة إصابتها بجرثومة ضارة


بلدية بني أنصار تجهز على أشجار النخيل بعد إخفاقها في معالجة إصابتها بجرثومة ضارة
حـسن الرامي

أمـام إخفاقها في معالجة المرض الذي أصاب أشجار النجيل والذي يؤدي إلى جفافها وذبولها مع مر الوقت، أقدمت المصالح المسؤولة بمدينة بني أنصار، على قطع عددٍ كبير منها على مستوى الحديقة المتاخمة بمقر الباشوية كما على طول الشارع المؤدي إلى الميناء البحري والذي يخترق وسط البلدة.

وكـانت المصالح المعنية قد استقدمت إحدى الشركات المختصة في معالجة الأمر، بحيث قامت بتجريب وصفاتها الدوائية لمعالجة أشجار النخيل التي أصيبت باعتلال على مدى شهور بسبب جرثومة ضارّة، إلا أنها أخفقت في ذلك، مما وجدت المصالح الحل السهل يكمن في قطعها وتشويه المنظر العام بعد ترك جذوعها فقط.

واسـتنكر عدد من المواطنين لجوء المصالح المعنية إلى مثل هكذا حلّ، دونما أن تكلف نفسها البحث في الأمر مع شركات أخرى متخصصة قصد مباشرة الحلول الأنجع، مع العلم أن أشجار النخيل التي ظلت تزيّن الفضاء العام ببني أنصار قليلة العدد وهي ما يؤثّث منظر الخضرة أمام انعدام وجود مساحات خضراء وسط البلدة.



1.أرسلت من قبل ayoubi في 24/07/2017 22:21 من المحمول
salam dwa dyalhom sahal bazaf ana khadam jardinero kandawihom o l3ilaj dyalom sahal gi hba lmagrib kaya3tiw chi hwayaj li machi lmihna dyalo

2.أرسلت من قبل علي ناصر في 24/07/2017 22:39
اتقوا الله، أشجار النخيل كلها مريضة سواء ببني أنصار او الناظور والمدن المجاورة، والمصالح البلدية في تلك المدن اعدمت كل الأشجار التي اصابها المرض حفاظا على الناجي منها، من فضلكم هاتوا بشيء يفيد المواطن وليس النميمة

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح