المزيد من الأخبار






بلجيكا: مساجد مغربية تتوصل برسائل تشمل رسومات تسيئ للإسلام والمسلمين


ناظور سيتي: متابعة

توصلت مجموعة من المساجد في بلجيكا من بينها مساجد مغربية، برسائل بريدية مستفزة، تشتمل على رسومات تسيء للإسلام والمسلمين، حيث كانت هي الأولى التي تلقت هذت الرسائل البريدية إلى جانب مساجد أخرى تركية.

وكانت قد توصلت خلال الأسبوع المنصرم بعض المساجد في بروكسيل وفلاندرز برسائل غير معروفة المصدر، تصف الديانة الإسلامية بدين الإرهاب والنفاق، كما تحمل رسومات كاريكاتورية تسيء للرسول صلى الله عليه وسلم.

وحسب ما أوردته مواقع أجنبية، فقد تم اقتباس آيات من القرآن الكريم، وتم انتزاعها من معناها الحقيقي، لتظهر وكأنها تحمل معاني الكراهية والحرب وإبادة المسلمين.


وأوضحت المصادر السابقة، أن الرسائل التي تلقتها العديد من المساجد في مناطق مختلفة من بلجيكا، فيها إهانة للمسلمين واعتداء شنيع على دينهم.

وقالت المصادر ذاتها، إن هذه الرسائل المستفزة بلغت درجة دناءتها إلى حد إقحام لائحة في هذه الرسائل تمنع الطعام الحلال.

وقد قامت بعض المساجد في بروكسيل بالتقدم بشكاية للنيابة العامة، وذلك بعدما دعت إلى ذلك السلطة التنفيذية للمسلمين في الدولة المعنية.

وعبرت السلطة التنفيذية للمسلمين في بلجيكا عن استنكارها لهذا الفعل الشنيع، مشددة على أن هذه المنشورات تتنافى مع قيم السلام والتضامن التي يدافع عنها الإسلام.

وأفادت المصادر المعنية، بأن السلطة التنفيذية ستنصب نفسها طرفا مدنيا في هذه القضية، وأنه تم إبلاغ عمدة مولينبيك البلجيكية، ليتم بعد ذلك إخبار الشرطة الفيديرالية بالواقعة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح