NadorCity.Com
 


بلاغ بخصوص بطولة البحر الأبيض المتوسط للملاكمة ببركان


بلاغ بخصوص بطولة البحر الأبيض المتوسط للملاكمة ببركان
بلاغ الى الراي العام المحلي والوطني رقم 02

عامل عمالة بركان يضع الدولة المغربية موضع احراج دولي جراء اجهاضه بطولة البحر الابيض المتوسط في الملاكمة الاحترافية
والمجتمع المدني يعلن خوض معركة :" الحق في الرياضة ، دفاعا عن الابطال " . ويدعو رئيس الحكومة المغربية الى فتح تحقيق .

بعد انكشاف عدم تجاوب السيد عامل عمالة بركان مع مطلب اللجنة المحلية وصده باب الحوار بخصوص بطولة البحر الابيض المتوسط في الملاكمة الاحترافية (WBC) المفترض تنظيمها بمدينة بركان يوم 05 اكتوبر 2013 و لأول مرة في تاريخ المغرب الرياضي والتي سبق للسيــد العامل وان التزم بتنظيمها في الاجال المحددة في لقاء مفتوح مع ساكنة مدينة بركان احتفاء برياضييها .

ومن منطلق القناعة بان الامر يتعلق بإقصاء ممنهج وتصفية حسابات غير مبررة تستهدف الملاكم ابن مدينة بركان احمد بنجدو الذي شرف المغرب وفي سابقة هي الاولى من نوعها في مارس 2012 بحزام بطولة افريقيا في الملاكمة الاحترافية(ABU) وحظي على سبيل التتويج باستقبال ملكي في زيارة لمدينـــة بركان . التأمت اللجنة المحلية المشكلة بمبادرة من الهيئة المغربية لحقوق الانسان يوم 23 شتنبر 2013 من الاطارات السياسيـــــة والحقوقيــــة والنقابيــــة والرياضية والجمعوية في اجتماع يوم الاثنين 30/09/2013 وبعد الوقوف بإمعان عند تصريحات البطل احمد بنجدو والمشرف المنظم للبطولة رضوان هلالي وتجميع خلاصات جميع اللقاءات التي انجزتها اللجنة مع الاطراف المعنية على امتداد الايام السالفة انتهت اللجنة الى تسجيل ما يلي :

* إخلال السيد عامل عمالة بركان بالوعود مع امتناعه البتة لقاء اللجنة مما يترجم واقعا تنصله من مقتضيات دستور 2011 .
* إعمال مبدأ الاقصاء الممنهج للرياضة والرياضيين بمدينة بركان .
* تفويت فرصة على المغرب كبلد منظم للبطولة لاول مرة من نوعها في التاريخ الرياضي .
* إحباط البطل أحمد بنجدو الذي يتواجد في حالة تربص بتافوغالت مع مجموعة من ابطال الملاكمة المغربية والمدرب استعدادا لمواجهة الملاكم الفرنسي .
* وضع المغرب موضع إحراج دولي ازاء الاتحاد الافريقي للملاكمة بصفته من توصل بمبلغ 80000 درهم كضمانة لإبرام العقد بين البطل البركاني وخصمه الفرنسي ومن خلاله المجلس العالمي للملاكمة .

وعليه اقتنعت اللجنة اعلانها خوض" معركة الحق في الرياضة دفاعا عن الابطال " من خلال البرنامج التالي : * وقفة احتجاجية امام عمالة بركان يوم السبت 05 اكتوبر 2013 على الساعة الخامسة مساء . * عقد ندوة صحفية لكشف كل الملابسات وفضح ملفات المتورطين لوضع الراي العام المحلي والوطني في الصورة . * وقفة احتجاجية امام البرلمان بتنسيق مع المكتب التنفيذي للهيئة المغربية لحقوق الانسان ومن خلاله كافة اطياف الائتلاف الحقوقي
* دعم قرارالبطل خوض اضراب انذاري عن الطعام لمدة 24 ساعة امام عمالة بركان من أجل رد الاعتبار . * دعوة رئيس الحكومة المغربية فتح تحقيق وتحديد المسؤوليات ولا تنازل عن متابعة المتورطين .












المزيد من الأخبار

الناظور

ريم فكري تكشف عن معاناتها مع اغتيال زوجها والخلاف مع والديه

الفنانة نورة الصقلي: أصلي من أزغنغان ومارتشيكا البحيرة الأجمل التي شاهدتها في حياتي

القبض على أحد أكبر منظمي الهجرة غير النظامية في الناظور بحوزته ملايين ومخدرات وسيوف

عامل الإقليم يتابع مشروع المحطة البحرية الجديدة بالناظور.. وهذا موعد فتحها أمام الجالية

Vectalia lance en collaboration avec Weego une application pour la digitalisation des services de transport urbain à Nador

مارتشيكا تستضيف النسخة الثانية من منافسة "ريد ميد" لاكتشاف جمال المنطقة ودعم المتأثرات بسرطان الثدي

الـ UGTM تحيي عيد الشغل بمهرجانين خطابيين بالناظور والدريوش وهذه رسائلها