المزيد من الأخبار






بلاغ التجمع العالمي الأمازيغي حول تسليم تقرير عن خروقات الإحصاء للإتحاد الأوروبي


بلاغ التجمع العالمي الأمازيغي حول تسليم تقرير عن خروقات الإحصاء للإتحاد الأوروبي
ناظـورسيتي: م.س

قام وفد عن التجمع العالمي الأمازيغي صباح يوم الأربعاء 25 مارس 2015 بتسليم تقرير عن الخروقات والإختلالات التي شابت عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى الذي أجراه المغرب في شهر شتنبر من سنة 2014، للإتحاد الأوربي في مقره بالرباط.

ويأتي قرار التجمع العالمي الأمازيغي كخطوة أولى ستليها أخريات، ردا على تجاهل المندوبية السامية للتخطيط ممثلة في المندوب السامي أحمد الحليمي لتوصيات الأمم المتحدة فيما يتعلق باللغة الأم، وكذا للمعايير الدولية المتعلقة بإجراء الإحصاءات، ولمطالب منظمتنا التي قررت في مرحلة أولى مقاطعة الإحصاء العام للسكان والسكنى بالمغرب.

وتزامنا مع إعلان المندوب السامي للتخطيط أحمد الحليمي عن نتائج الإحصاء العام للسكان والسكنى، وفي إطار تفعيل قرار سابق له، قام التجمع العالمي الأمازيغي طوال الفترة التي تلت الإحصاء العام للسكان بإعداد تقرير شامل بكافة الخروقات والإختلالات التي شابت عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى، وكما سلم نسخة منه للإتحاد الأوروبي سيسلم نسخا أخرى للأمم المتحدة وللبنك الدولي ولكافة المنظمات الحقوقية الدولية وكذا البعثات الديبلوماسية، ووسائل الإعلام المختلفة.

هذا ويجدد التجمع العالمي الأمازيغي تأكيده على ضرورة إقالة المندوب السامي للتخطيط أحمد الحليمي الذي يتواجد في نفس المنصب منذ أزيد من عشر سنوات، وسبق له أن قام بتزوير نسبة الأمازيغ بالمغرب في إحصاء سنة 2004.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح