المزيد من الأخبار






بقوة 6,4.. الأرض تهتز مجددا في تركيا وسوريا


ناظورسيتي: متابعة

شهدت مناطق عدة قبل قليل من مساء اليوم الاثنين، زلزالا جديدا بقوة 6.4 ريشتر، وذلك بكل من جنوب تركيا وشمال سوريا.

وقال مدير الرصد الزلزالي في سوريا لـوكالة أنباء، بأن هزة أرضية بقوة 6.8 ضربت منطقة لواء اسكندرون، وتأثرت بها كل المحافظات السورية”.

وفي تركيا، تضيف ذات الوكالة، أن “هزة أرضية قوية ضربت مدينة أنطاكيا التركية وأسفرت عن تضرر بعض المباني”.


من جهة أخرى، نقلت وكالة الأناضول عن إدارة الطوارئ والكوارث التركية، بأن “زلزالان بقوة 6.4 و5.8 يضربان ولاية هاتاي جنوبي تركيا”، دون المزيد من التفاصيل.

ياتي ذلك بعد يومين من حدوث هزات بلبنان اعلنها المركز الوطني للجيوفيزياء بلبنان، والتابع للمجلس الوطني للبحوث العلمية، وتلك كانت بقوة 4.6 على مقياس ريختر وموقعها على الساحل السوري.

وكانت هزة أرضية أخرى قد حصلت في البحر بين لبنان وقبرص فجر السادس عشر من فبراير الحالي بقوة 4.8 درجات على مقياس ريختر، وشعر بها سكان لبنان خصوصاً في المناطق الساحلية الشمالية وأحدثت حالات هلع بين المواطنين.

هذا، وكان فرانك هوجربتس، خبير الزلازل الهولندي، قد كشف حقيقة إمكانية حقيقة حدوث زلزال قوي في مصر ولبنان والأردن خلال أسبوع أو 5-10 سنوات، قائلًا: إن الضغط في المنطقة تغير كثيرًا بحدوث الزلزال الضخم، وهناك إمكانية كبيرة واكثر ارتفاعًا لوقوع زلزال في المناطق المجاورة في لبنان والأردن وسوريا ومصر؛ لكون هذه الدول تعرضت لوقوع زلازل ضخمة من قبل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح