المزيد من الأخبار






بعدما تغنت بقرار البرلمان الأوروبي ضد المغرب.. الجزائر تدين بشدة المؤسسة التشريعية


بعدما تغنت بقرار البرلمان الأوروبي ضد المغرب.. الجزائر تدين بشدة المؤسسة التشريعية
ناظورسيتي: متابعة

أدان برلمان نظام العسكر في الجزائر قرارات البرلمان الأوروبي حول وضع حقوق الإنسان وحرية الصحافة في الجزائر، وصفها بأنها مغالطات بعيدة كل البعد عن حقائق الوضع في الجزائر.

كما انتقد المجلس الشعبي الوطني للبرلمان الأوروبي لتدخله السافر في الشأن الداخلي للجزائر، في حين وصف مجلس الأمة اللائحة بأنها تنطوي على مغالطات فظيعة.

واعتبر المجلسان أن البرلمان الأوروبي مؤسسة تعتاد الإبحار في سياسة التعالي والاستعلاء، ويغتني بالاستغلال، ويقتل حقوق الإنسان في دول بذاتها ويطالب بالحرية في الأخرى.


وبالمقابل، كانت الجزائر تتبجح بالتقارير التي أصدرها البرلمان الأوروبي ضد المغرب، في حين أنها اعتبرت مؤسسة البرلمان الأوروبي ذات مصداقية عالية عندما كانت تدعم وجهات نظرها.

وضلت القنوات الرسمية الجزائرية، وصحفها، تتغنى لأسابيع طويلة بقرارات البرلمان الاوروبي، وجعلت منها "وحيا منزلا"، قبل أن تصفعها المؤسسة الأوروبية التي فضحت وضع الحقوق والحريات في هذا البلد.

هذا فيما طالب معارضون جزائريون المجتمع الدولي أن يتحرك بحزم لإنهاء القمع والانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الجزائري، وأن يسانده في مطالبه للحرية والديمقراطية والحقوق الإنسانية.

وشددوا على أن الجزائر ينبغي أن تتبنى سياسات جديدة تعمل على تحقيق هذه المطالب، وأن تبدأ عهداً جديداً من الاحترام للحريات العامة وحقوق الإنسان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح