المزيد من الأخبار






بعدما افترس السائح الروسي.. هذا ما وجدوه في بطن القرش


بعدما افترس السائح الروسي.. هذا ما وجدوه في بطن القرش
ناظورسيتي: متابعة

وقعت واقعة صادمة في مدينة الغردقة المصرية حيث تعرض سائح روسي لهجوم من قبل قرش خلال الأيام الماضية، مما أثار صدمة كبيرة في المدينة. تمكنت السلطات من استخراج نصف جثة الضحية من بطن القرش المهاجم، في حادثة تعتبر فريدة من نوعها.

وفقًا للمعلومات الواردة من مصادر موثوقة، قد نجحت السلطات في استخراج رأس الضحية والصدر والذراعين من بطن القرش قبل هضمها. في الوقت نفسه، تمكن الصيادون من استخراج الجزء الآخر من الجثة من المياه.

تم وضع الجثة تحت تصرف الجهات القضائية في مشرحة المستشفى، في انتظار إخطار السفارة الروسية بالواقعة. وأكدت المصادر أن القرش كاد يلتهم الضحية بالكامل قبل أن يتدخل الصيادون لإبعاده من إكمال التهامها.


قام الصيادون بصيد القرش ونقله إلى فريق مختص في وزارة البيئة لتحليله وتشريحه وإعداد تقرير علمي يهدف إلى فهم تغير سلوك القرش. وأكدت المصادر أنه تم تأكيد عدم وجود قروش أخرى في المنطقة بعد إجراء المسح اللازم.

يتم حالياً دراسة وتحليل القرش القاتل لمعرفة السبب وراء وجوده في تلك المنطقة. يجدر بالذكر أن حوادث مثل هذه نادرة في مصر مقارنة ببعض الدول الأخرى، مما دفع السلطات إلى اتخاذ قرار بتعليق بعض الأنشطة البحرية في المنطقة المحددة للمنتجعات لمدة يومين.

وحسب بعض الفرضيات التي جرى تداولها، يرجع تواجد القرش القاتل في المنطقة إلى عوامل محتملة مثل وجود ماشية نافقة ألقتها سفن أو وجود صغار القروش في المنطقة.

وفي تصريح لحسن الطيب، مؤسس جمعية الإنقاذ البحري في الغردقة، كشف عن تفاصيل الحادثة، حيث اكتشف الصيادون بعد اصطياد القرش القاتل أن وزنه يقدر بحوالي طن وطوله يبلغ 4 أمتار، وأن فتحة فمه تصل إلى 80 سم. وأشار إلى أنه التهم رأس السائح الروسي وأذرعه والنصف العلوي من جسده، مما يؤكد خطورة الواقعة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح