المزيد من الأخبار






بعد هولندا.. وقفة تضامنية في ألمانيا تضامنا مع معتقلي حراك الريف ودعوات لمسيرة شعبية في مدريد


بعد هولندا.. وقفة تضامنية في ألمانيا تضامنا مع معتقلي حراك الريف ودعوات لمسيرة شعبية في مدريد
ناظورسيتي | متابعة

اجتمع عدة نشطاء مغاربة بألمانيا في وقفة تضامنية بمدينة دورتموند (وسط االبلاد)، يوم السبت 24 يونيو، من أجل التضامن مع المطالب الاجتماعية لحراك الريف والمطالبة الفورية لتحرير جميع المعتقلين الذين تجاوز عددهم 120 معتقلا.

كما تضامنت الجالية المغربية في هولندا مجددا مع "حراك الريف"، يوم السبت، حيث اجتمع العشرات من النشطاء بمدينة اترخت للتعبير عن استيائهم من تعامل الدول مع مطالب الحراك بقمع المتظاهرين واقتياد المتظاهرين نحو السجون.

وقال أحد النشطاء في دورتموند الألمانية، "إنها ليست قضية الريف وحده، وليست قضية منطقة دون أخرى، بل هي قضية مصير شعب بأكمله..نحن نقف اليوم ضد هذا النظام الفاسد وسياسته الظالمة".

وردد النشطاء في كل من ألمانيا وهولندا شعارت تطالب باسقاط العشكرة عن منطقة الحسيمة، "الريف قرر اسقاط العسكرة"، وأخرى مناهضة للفساد والرشوة، "باركة باركة من الرشوة والفساد، راكم شوهتو البلاد". فيما جدد النشطاء التأكيد على سليمة التظاهرات الريف ومطالبها العادلة.

ودعت لجنة مدريد لدعم الحراك الشعبي بالريف إلى الالتفاف حول المسيرة الشعبية المزمع تنظيمها يوم الاحد 02 يوليوز 2017 على الساعة 17.00 انطلاقا من محطة "اتوتشا"، مروراً عبر مجلس النواب و انتهاء بساحة" صول ". من اجل التعبير عن الرفض التام لسياسة الانتقام الجماعي من الريفيين في الداخل والخارج. ومن اجل إطلاق كافة المعتقلين، فضح تعسف المخزن، والشطط في استعمال السلطة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح