المزيد من الأخبار






بعد ملاحقة الحراكيين إلى شطآن الحسيمة فسابكة يسخرون: بعد تعويم الدرهم جاء تعويم قوات الأمن


بعد ملاحقة الحراكيين إلى شطآن الحسيمة فسابكة يسخرون: بعد تعويم الدرهم جاء تعويم قوات الأمن
ناظورسيتي | حـسن الـرامي

أثـارت خطوة لجوء عناصر قوات الأمن أول أمس، إلى ملاحقة نشطاء الحراك الشعبي بالحسيمة، بشاطئ الصفيحة، وولوجهم أمتاراً داخل المياه، منعاً لمسيرة احتجاجية اختار المتظاهرون خوضها على ضفاف الشاطئ، (أثارت) سخرية وتهكّما واسعين في أوساط الفسابكة المغاربة، سيما منهم الريفيون.

وتـداولت صفحات افتراضية كما تناقل روّاد موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، صوراً عديدة ساخرة بعد إعادة تركيب مشاهدها بتقنية "المونتاج"، تُظهر عناصر الأمن وهـي ترتدي ملابس السباحة "التُـبَّـانْ" مكتـوب عليها "رجال الأمن"، في سخرية وتهكّمٍ تفاعلت معها شريحة واسعة بالموقع الافتراضي، معلقين عليها بالقول "المخزن قرر تعويم الدرهم، والريف قرر تعويم المخزن".

وتـزامنت هذه الخطوة التي أقدمت عليها سلطات الأمن، مع إطلاق دعوة حاثّة للمواطنين المغاربة من أجـل تمضية العطلة الصيفية بمدينة الحسيمة كنوعٍ من الإسهام في إحداث حركة سياحية من شأنها خلق رواجٍ تجاري واقتصادي موسمي تعود على المنطقة بالفائدة العميمة بعدما عرفت أزمة حادة في هذا الإطار.



1.أرسلت من قبل Saïd في 03/07/2017 19:19 من المحمول
iwa labod. Rah kayan awbach

2.أرسلت من قبل Aziz في 03/07/2017 19:51 من المحمول
لا ادري مادا ينتظر المخزن من اطلاق سراح المعتقلين و طي هده المهزلة نهاءيا

3.أرسلت من قبل Said في 03/07/2017 21:51 من المحمول
Makayan bo itla9 Sarah. Li dar chi haja yo3a9ab bil 9anoun. Hatta fi europa Makayan bomodahara bla rokhsa. Wa yajib htihram rijal al amn.

4.أرسلت من قبل مواطن ريفي في 03/07/2017 22:15 من المحمول
نطلب من المخزن اغرقو دوك الشمكارة

5.أرسلت من قبل Aziz في 03/07/2017 23:21 من المحمول
انت قلتها اروبا فعلا يعتقل لكن يطلق سراحه في نفس اليوم ويتابع من طرف العدالة ليس يركى بهم في السجون .المتهم بريء حتى يدان .قاليك اروبا .بعيدة علينا بزاف يا مثقف

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح