المزيد من الأخبار






بعد قرار فتحها الحدود مع أوروبا.. إقبال مكثف للشباب المغاربة على اقتناء التذاكر نحو تركيا


بعد قرار فتحها الحدود مع أوروبا.. إقبال مكثف للشباب المغاربة على اقتناء التذاكر نحو تركيا
متابعة

مباشرة بعد أن فتحت تركيا حدودها البرية مع أوروبا وتأكيدها على أنها لن تمنع أي مهاجر غير قانوني من مغادرة حدودها في اتجاه الدول الأوروبية المجاورة لها، باتت شهية الراغبين في الهجرة نحو الضفة الأخرى تكبر مما دفع عددا كبيرا من المهاجرين فوق الأراضي التركية يتجهون نحو الحدود.

قرار تركيا بفتح حدودها مع أوروبا لم يساهم في إغراء المهاجرين فوق أراضيها فقط، بل حتى أولئك الذين يوجدون في بلدان أخرى ومن بينها المغرب، حيث وبمجرد انتشار الخبر حتى بدأت وكالات الأسفار بعدد من المدن تستقبل عددا كبيرا من الطلبات لاقتناء تذاكر السفر، خصوصا من فئة الشباب.

وساهمت الإجراءات غير المعقدة للسفر نحو تركيا وعدم اشتراط "فيزا" في الإقبال الكثيف في الساعات الأربعة وعشرون الأخيرة على وكالات الأسفار قصد اقتناء تذاكر السفر لتركيا ومنها خوض مغامرة قطع الحدود التركية اليونانية برا بعد قرار أنقرة بفتح الحدود مع الاتحاد الأوروبي.

ورغم أن القرار لم تمض عليه سوى ساعات، غير أن عددا من وكالات الأسفار عمدت لحجز عدد كبير من التذاكر الخاصة بالسفر لتركيا خلال هذا الأسبوع في محاولة منها للتحكم في أسعار بيعها بعد ذلك، حيث شهدت أثمنة إعادة بيعها ارتفاعا ملحوظا اليوم مقارنة بباقي الأيام العادية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح