المزيد من الأخبار






بعد قرار رفع اسعاد "بوطاغاز".. زيادة مرتقبة في ثمن الخبز


ناظورسيتي: مهدي عزاوي

مباشرة بعد إعلان وزارة الاقتصاد والمالية، اليوم الأحد، عن بدء تنفيذ إصلاح جزئي في منظومة دعم أسعار غاز البوتان، مما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار قنينات الغاز، تداول مجموعة من النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي أن ثمن الخبز سيعرف إرتفاعا خلال الأيام القادمة.

وقد قررت جمعية أرباب مخابز قلعة مكونة بإقليم تنغير عن الزيادة في سعر الخبز، باعتماد 1.20 سنتيم في بيع الخبز من حجم 250 غرام، في جميع مناطق حوض دادس ابتداء من اليوم الإثنين، ما جعل مجموعة من المتتبعين يؤكدون أن الأمر سيتم تعميمه على جميع المدن والمناطق المغربية، وذلك كردة فعل على الزيادة في ثمن "البوطغاز".


وفي تصريح للرئيس المنتدب للجامعة الوطنية لأرباب المخابز، أكد أنه لحد الساعة لم تتم زيادة أي سنتيم في ثمن الخبز، وأن ما تم تداوله غير صحيح، وأضاف أن الجمعية على الصعيد الوطني ستعقد خلال الأيام القادمة المقبلة اجتماعا طارئا، من أجل الحسم بشكل نهائي في قرار الزيادة ثمن الخبز من عدمها.

جدير بالذكر أن وزارة المالية أكدت في بلاغها، انه سيتم تقليص الدعم الموجه لقنينات غاز البوتان بشكل جزئي، حيث سيتم تقليص الدعم بقيمة 2.5 درهم لقنينة غاز البوتان من فئة 3 كغ، و10 دراهم لقنينة غاز البوتان من فئة 12 كغ.

يندرج هذا الإجراء في إطار برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، الذي استفادت منه 3.6 مليون أسرة حتى أبريل الماضي، ويعتمد على السجل الاجتماعي الموحد لتحقيق استهداف أدق للأسر المستحقة للدعم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح