المزيد من الأخبار






بعد فرنسا وإسبانيا.. هولندا تعلن عن إغلاق جزئي للبلاد لمدة أربع أسابيع بسبب تفشي كورونا


بعد فرنسا وإسبانيا.. هولندا تعلن عن إغلاق جزئي للبلاد لمدة أربع أسابيع بسبب تفشي كورونا
ناظورسيتي : وكالات

أعلن رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، أن هولندا ستدخل في مرحلة إغلاق جزئي لمدة أربعة أسابيع بدءًا من اليوم الأربعاء عند الساعة 10 مساءً، في محاولة للحد من التأثير على قطاع الرعاية الصحية الهولندي، بحيث يمكن أن تستمر الرعاية للمرضى الآخرين غير المصابين بفيروس كورونا. وقال روته: “لا نريد تكرار ما عشناه في الربيع (…) في الواقع ، سنقوم بإغلاق جزئي”.

وقال روته: “قناع الفم غير الطبي سيكون إلزامياً لكل شخص فوق سن الثالثة عشر في الأماكن العامة، بمجرد أن يكون تطبيق ذلك ممكناً بشكل قانوني”. في الوقت الحالي، ننصح بأقنعة الوجه “بشكل عاجل” بينما تسعى الحكومة جاهدة لجعلها إلزامية قانونًا.

وأضاف روته: “الأمر متروك لنا جميعًا. لا تكن الشخص العنيد الذي يتجاوز القواعد”.

من جهته قال وزير الصحة هوغو دي يونج في البيان الصحفي إن البيانات تظهر بوضوح “كيف يبدو النمو الأسي (في عدد الإصابات)” ، وقال إن الإصابات ستتضاعف في غضون أسبوعين إذا لم يتغير شيء.

وأضاف دي يونج إنه في حالة تفاقم الوضع، فإن “الإغلاق التام أمر لا مفر منه، لكن لا ينبغي أن يكون ذلك ضروريًا لأننا نستطيع القيام بذلك بأنفسنا”. “أسرع طريقة للتخلص من الإجراءات هي عندما نلتزم بها.”

إغلاق المطاعم والحانات:

لن تجري الحكومة أي تغييرات فيما يتعلق بالتعليم في الوقت الحالي، لكنها فرضت قوانين صارمة جديدة متعلقة بالحد الأقصى من اجتماع عدد الأشحاض الذين لا يعيشون في نفس المنزل. حيث أعلنت الحكومة أنه لا يُسمح بأكثر من ثلاثة ضيوف في المنزل، ولا يُسمح بأكثر من مجموعة واحدة من الضيوف في اليوم.

ويشمل الإغلاق جميع المقاهي والمطاعم، بما في ذلك التراسات والمقاهي. سيسمح للفنادق بتقديم الطعام والمشروبات لضيوفهم. وسيتم اجبار متاجر ببيع الكحول بإغلاق أبوابها عند الساعة 8 مساءً، ولن يُسمح للأشخاص بحمل الكحول أو شربه في الأماكن العامة بعد ذلك الوقت أيضًا.

وقال روته إنه سيتم حظر جميع الأحداث والمناسبات. باستثناء خدمات الكنيسة وجلسات الاستماع البرلمانية، لكن سيقتصر العدد الأقصى للحضور على ثلاثين شخصًا. وسيتم إلغاء المسابقات الرياضية التي تتطلب التواصل المباشر.

وقال روته”ما زلنا نرى أن المتاجر مزدحمة للغاية”. وتابع: “هذا هو السبب في أننا نناقش مع محلات تجارة التجزئة حول الحد الأقصى لعدد العملاء في كل متجر، وسنقوم بعقد اتفاقيات واضحة حول النظافة في المتاجر”. سيتم إغلاق المتاجر التي لا تتبع الإجراءات. و أضاف: “بالنسبة للشركات، الخزانة جاهزة للدعم.”

خارطة طريق:

جاء هذا المؤتمر الصحفي عقب اجتماعين لوزراء مجلس الوزراء، وتقديم المشورة من فريق إدارة تفشي المرض، واجتماع مع رؤساء المناطق الأمنية الخمسة والعشرين في البلاد. في وقت سابق اليوم الثلاثاء ، تم تسريب “خريطة طريق” أشارت فيها الحكومة إلى أربعة مستويات مختلفة لخطر الإصابة بفيروس كورونا ، والتدابير التي سيتم اتخاذها مع كل خطر.

من جهته قال دي يونج إن خريطة الطريق هذه تهدف إلى جعل نهج الحكومة قابلاً للتنبؤ بحيث يكون واضحًا لكل فرد من سكان هولندا، و ما هي الإجراءات المطلوبة عندما تعتبر منطقتهم منطقة خطر مرتفعة. وقال “لن يكون اللقاح متاحًا بالفعل حتى الأشهر الأولى من عام 2021 ، وعندها فقط علينا إعادة الفيروس إلى مستوى يمكن التحكم فيه”.

وأكد دي يونج: “لقد أصابنا الفيروس في الربيع. الآن نحن في الخريف، علينا أن نفعل الشيء نفسه. نحن نعلم أنه ليس من السهل دائمًا، ولكن يمكننا أيضًا القيام بذلك”. مشيرا إلى التقيد بالقوانين.

من جهتها عارضت جمعية الضيافة KHN بشدة خطط الحكومة لإغلاق مؤسسات تقديم الطعام في محاولة أخيرة للحد من انتشار الفيروس قبل وضع البلاد في حالة الإغلاق الكامل. ووصف ديرك بيليارتس مدير جمعية KHN هذا الإجراء بأنه “ضربة قاتلة” للعديد من الشركات، واشتكى من عدم استشارة الجمعية في هذا القرار.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح