المزيد من الأخبار






بعد سنوات من الجدل.. هولندا تقرر رسميا حرمان المغاربة من حقهم في التقاعد والتعويضات إلا في هذه الحالة


بعد سنوات من الجدل.. هولندا تقرر رسميا حرمان المغاربة من حقهم في التقاعد والتعويضات إلا في هذه الحالة
ناظورسيتي | متابعة

أوردت مصادر إعلامية أن السلطات الهولندية قررت رسميا حرمان عدد من المغاربة من تقاعدهم الهولندي، وذلك بعد سنوات من الجدل، والشد، والجذب مع المغرب

وأصدر مجلس الطعون المركزي الهولندي، اليوم الاثنين، بلاغا يعلن فيه رسميا عن حرمان المغاربة ممن لم يوافوا الهيآت الهولندية بكامل وثائقهم، من حقهم في التقاعد، والتعويضات.

واتخذ القضاء الهولندي قراره الأخير المعلن عنه، اليوم ردا على رفض عدد من المهاجرين المغاربة، العائدين إلى المغرب، تقديم أرقام بطاقات هويتهم الوطنية المغربية للسلطات المغربية، وهو الشرط، الذي تضعه هولندا لتمتيعهم بحقهم في التقاعد، والتعويضات العائلية.

وتشترط السلطات الهولندية على المهاجرين المغاربة موافاتها بأرقام بطاقاتهم الثبوتية في بلدهم الأم، لتتمكن من معرفة ممتلكاتهم في الخارج، وفي حالة تعنتهم، تعتبر تصرفهم نقصا في التعاون في إطار التحقيق، الذي تجريه على هوية كل المستفيدين من التعويضات، المقيمين بالخارج.

وسبق للحكومة المغربية أن انتقدت قرار هولندا وقف تقاعدها على المهاجرين المغاربة، مؤكدة أن المتقاعدين المغاربة، الذين عادوا إلى المغرب، وسبق أن دفعوا أقساط التأمين الاجتماعي، من حقهم الاستفادة من العوائد نفسها، مثل الذين يعيشون في هولندا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح