المزيد من الأخبار






بعد حزب منيب.. العدل والإحسان تدخل على الخط في قضية "تعذيب" الزفزافي وتدعو لفتح تحقيق مستعجل


بعد حزب منيب.. العدل والإحسان تدخل على الخط في قضية "تعذيب" الزفزافي وتدعو لفتح تحقيق مستعجل
متابعة

طالبت جماعة العدل والإحسان، في بيان لها أصدرته اليوم الخميس، بفتح تحقيق مستعجل في تصريحات القائد الميداني لـ "حراك الريف" ناصر الزفزافي، خلال جلسة الاستماع له، حيث أكد تعرضه للتعذيب الجسدي والنفسي وللمعاملة الحاطة من الكرامة الإنسانية بشكل ممنهج يستهدف إهانته، ومعاقبة المتورطين فيها، مع تنوير الرأي العام بظروف الاعتقال.

واعتبر الجناح الحقوقي لجماعة العدل والإحسان، أن تصريحات الزفزافي الأخيرة متطابقة مع ما أقرته مؤسسات رسمية، حين أكدت أن الخبرة الطبية أثبتت تعرض معتقلي "حراك الريف" للتعذيب، ووجهت الجماعة نداء للدولة من أجل الوفاء بما تقدمه من وعود والتزامات في موضوع مناهضة التعذيب وكل أشكال المعاملة الحاطة من الكرامة، والتأسيس الفعلي لآلية مناهضة التعذيب، وتمكين المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام من متابعة عمل هذه الآلية.

ودعت الهيئة الحقوقية للعدل والإحسان المنظمات الحقوقية والمجتمع المدني إلى الانخراط في عمل بناء وفعال من أجل عدم العودة إلى الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، مجددة دعوتها إلى الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي احتجاجات الريف وجرادة وجبر أضرارهم.




1.أرسلت من قبل amazigh في 13/04/2018 02:51
ne fait pas confiance de la jamaa de l etat religieux,tout il travaille ensemble la jamaa tawhid et le pjd
la jamaa la plus part de ces cadre travaille pour l etat et la DST en meme temps

2.أرسلت من قبل sarah في 13/04/2018 14:43
Viol présumé de Nasser Zafzafi par trois policiers marocains.
Tout le monde attend que le preux chevalier de la justice et prétendu grand défenseur des victimes marocaines du viol, le procureur du roi près la cour d'appel de Casablanca, Najib Bensami, ordonne une enquête.

3.أرسلت من قبل sarah في 13/04/2018 14:47
#Maroc : Arrestation et détention arbitraire de Zine El Abidine Erradi, membre de l’Association marocaine des droits humains (AMDH, Paris) et ancien prisonnier politique marocain.

https://www.fidh.org/fr

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح