المزيد من الأخبار






بعد جلسة ماراطونية ... استئنافية الحسيمة تخفض العقوبة الحبسية لـ 25 من معتقلي الحراك


بعد جلسة ماراطونية ... استئنافية الحسيمة تخفض العقوبة الحبسية لـ 25 من معتقلي الحراك
ناظورسيتي: متابعة من الحسيمة

خفضت الغرفة الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، من العقوبات الحبسية لـ 25 متهم، اعتقلوا على ذمة الأحداث التي عرفتها المدينة أواخر ماي المنصرم، بعد الاشتباكات التي أعقبت محاولة توقيف "ناصر الزفزافي" تنفيذاً لمذكرة بحث أصدرها الوكيل العام في حقه بسبب اقتحام مسجد.

هيأة الحكم بالغرفة ذاتها خفضت العقوبة الحبسية التي كانت حكمت بها ابتدائية الحسيمة وهي سنة ونصف حبسا نافذا لكل واحد من المعتقلين، إلى سبعة أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهم.

الجلسة تمت خلالها الاستماع إلى المتهمين الذين نفوا ما تم تدوينه في محاضر القضائية واكدوا تعرضهم للعنف بمختلف انواعه وتم الاستماع للشهود ومرافعات هيئة الدفاع وكذلك ممثل النيابة العامة وامتدت الجلسة من الساعة التاسعة صباحا من أمس ( الاثنين ) إلى غاية فجر اليوم الثلاثاء.

وتوبع المعنيون بالأمر من قبل وكيل الملك بتهم عديدة من بينها رشق القوة العمومية بالحجارة وإهانة رجال القوة العمومية وممارسة العنف في حقهم والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية والتجمهر المسلح في الطرق العمومية.

ويُشار الى أن معتقلي هذه المجموعة تم توقيفهم يومي 26 و 27 من ماي الماضي، عقب الاحداث التي فجّرتها محاولة اعتقال الناشط ناصر الزفزافي من منزل عائلته بالحسيمة.




1.أرسلت من قبل EUROPA في 18/07/2017 14:27
يجب حكم ومحاسبة المسؤولين .

2.أرسلت من قبل Rifi في 18/07/2017 14:33 من المحمول
7 chhour 9lila bazaff lazem sijn mada alhayat bach yatrabaw mazyan lkhawana zafzafiyin

3.أرسلت من قبل Traveler في 18/07/2017 16:29
مكاينش لي خائن اكبر منك Rifi علاش تخبيتي في اسم الريفي ايها القذر الجبان

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح