المزيد من الأخبار






بعد توالي شكايات الجالية حول غلاء التذاكر.. بوليف ينشر قائمة أسعار النقل البحري بين المغرب وإسبانيا


بعد توالي شكايات الجالية حول غلاء التذاكر.. بوليف ينشر قائمة أسعار النقل البحري بين المغرب وإسبانيا
ناظورسيتي - حسن الرامي


إثـر توالي شكايات أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، حول غلاء أسعار تذاكر الرحلات البحرية بين جنوب إسبانيا والمغرب، كشف كاتب الدولة المكلف بالنقل نجيب بوليف، قوائم أسعار الشركات المشتغلة في النقل البحري بين نقط العبور من اسبانيا إلى المغرب.

وقال بوليف "بعد الاطلاع على الوضع عن كثب، والتواصل المباشر مع الشركات التي تخضع للقانون المغربي، أُخبر الجميع بالأسعار التي وقفنا عليها رسميا"، موضحاً أنه سيتابع تطبيق الأسعارالمعلن عنها بدقة خلال الأسابيع القادمة، لكي يتخذ ما يلزم وفق القوانين الجاري بها العمل.

وكانت كانت فاعلة حزبية من مغاربة اوروبا المقيمة في بلجيكا، ماجدولين الروزي، أعلنت أن أثمنة تذاكر البواخر بين إسبانيا و المغرب انخفظت خلال مرحلة العبور 2018 ابتداء من الأربعاء صباحا، مردفةً إن كتابة فرع حزب العدالة والتنمية ببلجيكا و كل من البرلماني نوفل الناصري و نجية لطفي قد قاما بمجهودات في هذا الاتجاه، والتي أسفرت عن لقاء بين مديرية النقل البحري و الشركات المعنية.

واستطردت عضوة المكتب الوطني لحزب المصباح، أنه للتدقيق فقد التزمت الشركات بأثمنة كسقف محدد، مثلا الذهاب والاياب لشخص واحد وسيارة من الجزيرة الخضراء لميناء طنجة المتوسط بين €241 و €248 على حسب الشركة. واستدركت أنه رغم ذلك لازالت بعض الشركات تطبق أثمنة تزيد بـ 20% مقارنة بما اتفق عليه.





1.أرسلت من قبل hassan في 08/07/2018 12:51
hadi hiya aljaliya marhbabikom ihaydolikom aljald machi hchoma rah 3ib o3ar alahoma ina hada monkar nas rahom wahlin hna fi Europa li 3ando 3 aw 4 awlad rah magadich iji fi tiyara wala fil babor hata lkar tobis dar ha9o 225 euro alahoma ina hada monkar ,

2.أرسلت من قبل سفيان الهولندي في 08/07/2018 13:19 من المحمول
التوجه لقضاء العطلة في تركيا او اسبانيا او البرتغال هو الافضل لنا كجالية مغربية في هولندا الثمن مناسب كل شيء متوفر بكل راحة وإذا اردتم ان ترو الازبال والاتربة والمتسولين والمحتالين فا ذهبوا الى المغرب فهنيئاً لكم.

3.أرسلت من قبل SAID JERADA في 08/07/2018 16:58
salam , sa3adat wazir , les pris de almeria a nador comment ??????????

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح