المزيد من الأخبار






بعد تعيينه أمينا عاما.. شملال يقود حملة إصلاح داخل بيت شبيبة البام بالناظور


بعد تعيينه أمينا عاما.. شملال يقود حملة إصلاح داخل بيت شبيبة البام بالناظور
ناظورسيتي

تستعد شبيبة الأصالة و المعاصرة بإقليم الناظور بقيادة الشاب "محمد شملال" للشروع في حملة إصلاحية كبرى، لترميم البيت الداخلي لشبيبة حزب الأصالة و المعاصرة، تشمل كل هياكل الشبيبة
، وذلك بعد أن كان لها دور فعال في ظفر الحزب بمقعد برلماني عن دائرة الناظور وبمقاعد إضافية داخل مختلف جماعات الإقليم.

وتعتبر شبيبة البام بالناظور ، من بين أكثر التنظيمات الحزبية نشاطاً على المستوى الوطني ، حيث كان لها الفضل الكبير في إستقطاب عدد مهم من المواطنين والمواطنات لدخول عالم السياسة ، وتكسير تلك العقدة القديمة بين فئة الشباب والأحزاب السياسية ، والتي حالت (العقدة) دون أن يكون لهم حضور قوي على مستوى الإستحقاقات التي شهدها المغرب في السنوات الأخيرة.

وحسب مصادر جيدة الإطلاع ، فإن الذراع الشبابي لحزب الأصالة والمعاصرة بالناظور ، يسير بقيادة أمينه محمد شملال ، نحو الإنفتاح على كافة شرائح المجتمع الناظوري ، للعمل سوياً على معالجة القضايا الشائكة لهذه الفئة ، والإستماع إلى هموم و إنشغالات الساكنة وإيجاد حلول ناجعة وواقعية لمشاكلهم ، في إطار تحسين الشبيبة لقدرتها على توفير ما يحتاج إليه الناظويون على المدى الطويل.

كما يهدف شملال قائد هذه الحملة الإصلاحية و الذي يعتبر "أيقونة" شباب البام بالناظور ، إلى المساهمة و النضال من أجل خلق و جلب المشاريع التي من شأنها أن تحرك عجلة التنمية بالإقليم و تساهم في خلق فرص شغل حقيقية ، علما أن قطاع التشغيل يعتبر هو الهاجس الأول لدى شباب الإقليم ، خصوصاً حاملي الشواهد الأكاديمية و الديبلومات المهنية الذين يعانون من معضلة البطالة منذ سنوات عديدة.

وفي ذات السياق ، قرر شملال وضع برامج واضحة ومفصّلة تتجاوز الحديث الشفوي ، لتلبية حاجات المجتمع الاقتصادية والاجتماعية الحقيقية.

ويسعى المهندس الشاب من خلال حملته ، وفق تخطيط إستراتيجي محكم ، إلى تعزيز فروع شبيبة الحزب على المستوى المحلي ، بطاقات شابة وطموحة من شأنها أن تعطي الإضافة المرجوّة ، وذلك لتوسيع نطاق إشتغال التنظيم الشبابي ليكون له تأثير أكثر إيجابية.

ووفق ذات المصادر ، فإن شملال سيعمل على هندسة و تصميم برامج من خلال مشاورات شاملة مع الناخبين بدلاً من الإعتماد على مشورة مروحة صغيرة من الخبراء، حتى تكون هذه البرامج تلامس بشكل مباشر الواقع المعاش ، إيماناً منه أن تفاقم الوضع بالناظور ، راجع إلى افتقار الأحزاب إلى خطط وبرامج واضحة ، ولأجل ذلك فقد قرر الذراع الشبابي تأسيس جمعيات مدنية تنشط على مستوى الإقليم وهي جمعيات إجتماعية، ثقافية، فنية ، رياضية...).

ويرى "شملال" أن مصدر التغيير الحقيقي يكمن في تفاعل الشبيبة نفسها مع هموم الساكنة ، لذا عليها أن تتّبع أهدافاً واضحة لتحسين أدائها على الأرض وقدرتها التنظيمية.

وحسب شملال ، فإن الشبيبة البامية تريد التموقع داخل المشهد الحزبي بالناظور إنطلاقا من مبادئ وأهداف واضحة المعالم ، ويطمح بروح إيجابية بناءة إلى المساهمة في رص صفوف التنظيم.

و سيحرص الشاب محمد شملال على تأسيس جمعيات سياسية تدعوا إلى المشاركة السياسية و تعمل على تصميم دراسات ميدانية من أجل المساهمة مع المجالس المحلية المنتخبة بشكل تشاركي من أجل الإرتقاء بحصيلة الجماعات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح