المزيد من الأخبار






بعد تعميم شبكة الكهرباء.. مشاريع أخرى لفك العزلة ترى النور بجماعة افسو القروية


بعد تعميم شبكة الكهرباء.. مشاريع أخرى لفك العزلة ترى النور بجماعة افسو القروية
ناظورسيتي : اسماعيل الجراري

أطلق مجلس الجماعة القروية لأفسو بإقليم الناظور، مشروعا جديدا، يهم بناء خزانات مائية بعدد من دواوير الجماعة، وذلك للرفع من تدبير القطاع المائي وتنظيم استغلاله والمساهمة في التنمية الفلاحية بالمنطقة، وذلك بعيد تعميم ذات المجلس الشبكة الكهربائية على جل دواوير الجماعة.

هذا، وستستفيد دواوير أولاد سليمان العليا وأولاد سليمان السفلى وزاوية الرباط وأولاد امحند وإمشيتون وإخوخشن، من مشروع الخزانات المائية كخطوة أولى، لتشمل دواوير أخرى في الشطر الثاني من المشروع، وفي سياق آخر، فقد سبق وأن صادقت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على لائحة الطرق القروية الجديدة بالجماعة، والمبرمجة خلال الفترة الممتدة بين سنتي 2015 و 2020.

وستربط الطريق الأولى جماعة أفسو بحاسي بركان على طول 21.8 كيلومترا، فيما الثانية ستمتد على طول 7 كيلومترا بين دواري إخوخشن وأولاد بوبكر، فيما الثالثة ستربط دواري أولاد سليمان وأولاد بوعياد عبر جبل كركر على طول مسافة 9 كيلومترات.

وفي المنحى ذاته أكد محمد الإدريسي رئيس مجلس الجماعة أن هذه المشاريع التنموية المبرمجة تهدف إلى فك العزلة عن دواوير الجماعة وربطها فيما بينها للتسهيل من التنقل الداخلي والخارجي للساكنة، و الاستمرارية في حلقة المشاريع الهامة الأخرى المبرمجة بتراب الجماعة.















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح