المزيد من الأخبار






بعد تضرر الكابلات البحرية.. المغرب يبقي دول إفريقيا متصلة بالأنترنت


ناظورسيتي: متابعة

ساعد المغرب الدول الإفريقية التي عانت من انقطاع الأنترنت إثر وقوع خلل في الكابلات البحرية، في الوصول إلى الأنترنت، وذلك عبر الكابل البحري West Africa التابع لمجموعة اتصالات المغرب.

وشهدتت مجموعة من الدول الإفريقية انقطاعا للأنترنت على نطاق واسع في أعقاب الحوادث التي تعرضت لها كابلات الألياف البصرية تحت سطح البحر في غرب ووسط أفريقيا.

وتعطل الوصول إلى خدمات الانترنت في هذه البلدان، باستثناء خدمات شركات Moov Africa، فروع مجموعة اتصالات المغرب.

ومكّن العديد من المشغلين المتنافسين زبناءهم من البقاء على اتصال بفضل الكيبل البحري التابع لاتصالات المغرب في غرب أفريقيا.


وعملت فرق Moov Africa ومجموعة اتصالات المغرب لوضع طاقة استيعابية جديدة في الكابل البحري West Africa وفي نقاط الوصول إلى الانترنت التي توفرها لاتصالات المغرب بالمغرب، وذلك تلبية لاحتياجات المشغلين في المنطقة المتأثرة بهذه الحوادث.

ويتم توصيل زبناء Moov Africa كوت ديفوار بالإنترنت عبر الكيبل البحري West Africa التابع لمجموعة اتصالات المغرب، والذي يربط غرب أفريقيا بأوروبا مروراً بالمغرب عبر 8 نقاط إنزال.

وأثبتت حوادث انقطاع الأنترنت بعدد من دول القارة السمراء، أهمية الكابل البحري لغرب أفريقيا، ومدى المرونة التي تتمتع بها شبكة اتصالات المغرب ومدى استقلالية الاتصال بشبكة الإنترنت في أفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن الكابل البحري التابع لاتصالات المغرب في غرب أفريقيا يبلغ طوله 9,400 كم، بسعة تتراوح بين 20 و60 تيرابايت في الثانية، ويمتد على طول ساحل غرب إفريقيا من الغابون إلى المغرب، ويمتد إلى البرتغال وله ثماني نقاط إنزال في 7 دول.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح