المزيد من الأخبار






بعد تشديد الخناق عليهم في الريف.. بارونات المخدرات ينقلون تجارتهم لمدن الداخل


بعد تشديد الخناق عليهم في الريف.. بارونات المخدرات ينقلون تجارتهم لمدن الداخل
ناظورسيتي: متابعة

حول تجار المخدرات ومروجيها بمناطق الشمال و جهة الريف، نشاطهم لمدن الداخل، وذلك بعدما شددت عليهم المصالح الأمنية الخناق بسبب التزامات المغرب أمام بلدان الاتحاد الاوروبي.

وكشفت مصادر أمنية، ان مصالح الدرك الملكي تمكنت نهاية الأسبوع المنصرم من حجز 43 كيلوغراما من مخدر الشيرا و70 كيلوغراما من ماده القنب الهندي، و12 كيلوغراما من مادة “طابا” بمنطقة العيايطة بإقليم بني ملال.

وأوضح مصدر أمني أن عناصر الدرك الملكي ببني ملال توصلت بإخبارية تفيد بوجود كمية كبيرة من المخدرات مخبأة بإسطبل بمنطقة العيايطة، معدة للبيع.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن التنسيق الأمني بين عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بكل من بني ملال وأولاد مبارك وتاكزيرت (إقليم بني ملال) مكن من خلال الاستعانة بكلاب مدربة من مداهمة الإسطبل، وإيقاف شخصين، إحداهما شابة، فيما يتواصل البحث لإيقاف المشتبه به، موضوع أزيد من 40 مذكرة بحث وطنية من أجل الاتجار في المخدرات.

وحجزت عناصر الدرك الملكي خلال العملية 43 كيلوغراما من مخدر الشيرا مخبأه تحت الأرض، و70 كيلوغراما من مادة القنب الهندي، و12 كيلوغراما من مادة “طابا”، فضلا عن حجز أربعة صفائح معدنية مزورة للسيارات اثنتان منها مرقمتان بالخارج.

وتمكنت امن مراكش ، خلال الفترة نفسها ، من اعتقال أربعة أشخاص وحجز كمية مهمة من المخدرات كانت في طريقها إلى وسط المدينة. ويتعلق الامر بحجز 365 كلغ من مخدر الكيف و65 كلغ من التبغ المهرب بالإضافة إلى 125 غرام من مخدر الشيرا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح